آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » وزير الأشغال العامة يتفقد اعمال بناء وتجهيز الابراج السكنية البديلة للمتضررين من الزلزال في جبلة واللاذقية

وزير الأشغال العامة يتفقد اعمال بناء وتجهيز الابراج السكنية البديلة للمتضررين من الزلزال في جبلة واللاذقية

 

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف ومعه محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال تقدم أعمال بناء وتجهيز الابراج السكنية البديلة للمتضررين في مدينتي جبلة واللاذقية.

واستمع عبد اللطيف وهلال من مديري الشركات المنفذة على المراحل التي وصلتها اعمال البناء لهذه الابراج التي تمولها الحكومة، ونسب الإنجاز في كل موقع “أوتستراد الثورة، وأحياء دمسرخو والغراف في مدينة اللاذقية والنقعة والفيض بمدينة جبلة”.

المهندس كنان سعيد، مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان “الجهة صاحبة المشروع” ، أوضح أن الأبراج السكنية الأربعة التي تنفذ على أوتستراد الثورة، تم التعاقد على بنائها مع الشركة العامة للبناء والتعمير ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6، و أن نسبة الإنجاز فيها بلغت حوالي 40 بالمئة.

وأشار سعيد إلى البدء ببناء أربعة أبراج أخرى في مدينتي اللاذقية وجبلة، بعد تأمين الأرض اللازمة للمشروع من مجلسي المدينتين، حيث بلغت نسبة التنفيذ فيهما 16 في النقعة والفيض بجبلة و10 بالمئة في حي الغراف بمدينة اللاذقية.

وأكد سعيد أن المراحل الصعبة من المشروع ولا سيما أعمال التأسيس أنجزت مع الالتزام الكامل بالبرنامج الزمني، متوقعاً انتهاء العمل في الأبراج السكنية بأوتستراد الثورة شهر شباط القادم، وبقية الأبراج بعد ذلك بحوالي 6 أشهر، مبيناً أن أعمال التشييد والإكساء تجري بالتوازي بإشراف من فرعي المؤسسة والشركة العامة للدراسات الهندسية.

من جهته أوضح مدير عام الشركة العامة للمشاريع المائية المهندس مهند معروف ، أن ورشات الشركة تنفذ وحدات سكنية مؤقتة بالتعاون مع الشركة العامة للبناء والتعمير، لافتاً إلى تنفيذ أكثر من 200 وحدة بالنسبة للهيكل والإكساء، ومنها ما أصبح جاهزاً بشكل كامل كسكن مؤقت، وأن الشركة متعاقدة أيضاً على تنفيذ بناءين برجيين في حي النقعة والفيض بمدينة جبلة، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيهما حوالي 17 بالمئة مع الانتهاء من تنفيذ الأعمال الأساسية.
بدوره ، أكد مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير المهندس عمار ميهوب ،ان العمل في بناء وتجهيز الابراج السكنية البديلة للمتضررين في اللاذقية ، وتنفذها ورشات الفرع تسير بوتيرة عالية ،وتتم فيها اعمال الاشادة والاكساء في الوقت نفسه ، مع الحرص على تسليم الوحدات السكنية المؤقتة التي يتم تنفيذها ضمن مشروع هيئة الهلال الاحمر الاماراتي بالجودة التي تطلبها الهيئة وضمن المواعيد المحددة.
(سيرياهوم نيوز ٤)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإدارة المحلية تتسلم 90 جهازاً لتقييم سلامة المباني المتضررة من الزلزال

تسلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة – اللجنة العليا للإغاثة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) 90 جهاز مطرقة ليزرية رقمية لتقييم السلامة الإنشائية للمباني المتضررة ...