آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » وزير التعليم العالي: دراسة لتعديل سن التقاعد للمدرسين.. وصك تشريعي لإحداث هيئة اعتمادية

وزير التعليم العالي: دراسة لتعديل سن التقاعد للمدرسين.. وصك تشريعي لإحداث هيئة اعتمادية

طلبت وزارة التعليم العالي من رؤساء الجامعات موافاتها بالنقص في الملاكات التدريسية وتقديم طلبات بالشواغر الموجودة مسبقا ليصار إلى تعيين مدرسين جدد، في الوقت الذي تم فيه تقديم طلبات لتوسيع ملاكات الجامعات كافة ووفقا لمتطلبات الجامعات.
وكشف وزير التعليم العالي، الدكتور بسام ابراهيم، عن دراسة لتعديل سن التقاعد للمدرسين في الجامعات، مؤكدا أن العمل جار لتعديل مدة السفر لطلاب الدراسات العليا، مع مراعاة التمييز بين سنة المقررات الدراسية وسنة الأطروحة في الجامعات النظرية والعملية.
وفي تصريح له بعد اجتماع لجنة التربية والتعليم في مجلس الشعب، أكد أنه تم إبرام عقود مع عدد من الأساتذة الذين تجاوزت أعمارهم الـ 60 سنة.
واعتبر الوزير أن افتتاح “تعليم مسائي” لطلاب الدراسات العليا صعب حاليا لعدم وجود إشراف أكاديمي وتدريسي، منوها بأنه تم التنسيق مع الجامعات الخاصة حول تأهيل الكوادر التدريسية.
وحول الامتحان الوطني، أكد أنه خاضع للجنة إشراف خاصة لأن له الأهمية في قياس مخرجات العملية التعليمية وتحسين درجة ترتيب وتصنيف الجامعات السورية.
كما جدد تأكيده على إعداد صك تشريعي لإحداث هيئة اعتمادية على مستوى التعليم العالي للجامعات الحكومية والخاصة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 14/12/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الصحفيين يطلق تقرير الحريات الصحفية للعام 2023.. عبد النور: توفير مظلة الحماية للإعلاميين

أطلق اتحاد الصحفيين صباح اليوم تقرير الحريات الصحفية للعام 2023 في نادي الصحفيين بدمشق بحضور الدكتور مهدي دخل الله رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في ...