آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وزير النقـل يترأس اجتماعاً خاصاً لمديري التخطيط في كافة المؤسسات والجهات التابعة للوزارة

وزير النقـل يترأس اجتماعاً خاصاً لمديري التخطيط في كافة المؤسسات والجهات التابعة للوزارة

التخطيط عصب عمل المؤسسات ، وركيزة أساسية في مسار العمل وتحديد الأولويات ورسم الخطط والاستراتيجيات ، وإظهار مؤشرات الأداء ..وانطلاقاً من هذه الأهمية والدور المعول على إدارات التخطيط في مفاصل عمل الوزارة.. ترأس م. زهير خزيّم قبل ظهر اليوم اجتماعاً لمديري التخطيط أطلق من خلاله برنامج مؤشرات الأداء الذي يوفر كافة المعلومات لمتخذي القرار والمهتمين بصناعة النقل ، وتلبية متطلبات الباحثين والمخططين والدارسين ،مع تقديم الخدمات لمؤسسات الدولة ضمن خطة الحكومة الإلكترونية ، وتوفير بوابة معلومات لمستخدمي شبكات النقل ، والاستجابة لأي حالة طارئة..

 

الوزير خزّيم أكد على أهمية هذا اللقاء وتوقيته ومنعكساته على العمل والأداء ، والدور الأساسي الفعّال المنوط بالكوادر في وضع الأولويات وترتيبها، وأهميتها ، وتنفيذها وتعديلها في الوقت الذي يتطلب ذلك وأشار لضرورة جاهزية البيانات والمعلومات الخاصة بعمل كل مؤسسة وتحديثها دورياً ، والأرشفة الإلكترونية لكل البيانات وسرعة الوصول إلى المعلومة إلكترونياً ، ودقة المعلومات والبيانات.

 

كما تم التطرق لدعم مديريات التخطيط بالكوادر الكفوءة والخبرات العالية ، والتدريب والتأهيل المستمر للكوادر ، وإتقان العمل على منظومة برنامج مؤشرات الأداء وموافاتنا بأي ملاحظات أو أفكار بناءّة تسهم في تطويره ، مع الاهتمام بالتحول الرقمي والأتمتة..

 

كما طلب تقديم تقارير دورية بشكل دائم ليتم وضع الوزارة بصورة العمل ونسب التنفيذ والصعوبات والإنجازات، وموافاة المكتب الإعلامي بها دورياً ، وتقييم مسار تنفيذ الخطة وفق الأولويات ومتغيرات الظروف والأوضاع الراهنة..

 

حضر الاجتماع معاون الوزير والمديرون المعنيون في الوزارة.

 

(سيرياهوم نيوز3-المكتب اﻻعلامي للوزارة27-8-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مذكرة تفاهم بين هيئة الاستثمار الإثيوبية و”غرفة سيالكوت” الباكستانية.. إلى ماذا تهدف؟

الوفد التجاري والاستثماري الباكستاني يعلن استعداده للاستثمار في قطاع المعادن في إثيوبيا، خلال اجتماعه مع وزير المعادن الإثيوبي.   أعرب أعضاء الوفد التجاري والاستثماري الباكستاني، ...