آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » يويفا يحدد قواعد تصفيات يورو (2024)

يويفا يحدد قواعد تصفيات يورو (2024)

هراير جوانيان:

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي (يويفا) قواعد تصفيات يورو 2024 والمقرر إقامتها في ألمانيا، وجاء القرار الأبرز باستبعاد روسيا من التصفيات، وتحديد موعد القرعة.
وتقام البطولة في الفترة من 14 حزيران إلى 14 تموز 2024 وتضم 24 منتخباً أوروبياً.
وستقام القرعة المؤهلة ليورو 2024 في مدينة فرانكفورت الألمانية يوم 9 تشرين الأول المقبل. ويتأهل منتخب ألمانيا بشكل مباشر وبذلك لن يتواجد ضمن قرعة البطولة.
وبناء على استبعاد كافة الفرق الروسية من مسابقات الاتحاد الأوروبي بعد قرار لجنة التحكيم الرياضي، تم استبعاد منتخب روسيا من تصفيات يورو 2024. وسيتم تقسيم 53 منتخباً على 10 مجموعات (7 مجموعات تضم 5 منتخبات و3 مجموعات تضم 6 منتخبات). ويتأهل أول وثاني ترتيب كل مجموعة بشكل نهائي ليورو 2024، يتبقى 3 مراكز تتحدد عن طريق الملحق في آذار 2024. وتقام المباراة الافتتاحية على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ يوم 14 حزيران 2024. والنهائي في الملعب الأولمبي في برلين يوم 14 تموز 2024.
وتقام مباريات البطولة على 10 ملاعب مختلفة في مدن برلين وهامبورغ ولايبزيغ ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وكولن وغيليسنكريشن وميونيخ وشتوتغارت. وستقام مباريات كل مجموعة في مجموعتين مختلفتين من الملاعب ما يقلل مسافة السفر بين الفرق والجماهير. ويفضل وفود الفرق التي تسافر بالقطار أو الحافلة من معسكراتها الأساسية إلى أماكن المباريات خلال مرحلة المجموعات.
وسيحمل يورو 2024 النسخة رقم 17 في تاريخ البطولة. وستكون تلك المرة الثانية التي ستستضيف فيها ألمانيا البطولة بعد يورو 1988 والتي حقق لقبها منتخب هولندا.
وتوج منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020 بالفوز على إنكلترا بركلات الترجيح في النهائي الذي أقيم على ملعب ويمبلي. ويعد منتخبا إسبانيا وألمانيا الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 3 ألقاب لكل منتخب، يليهما إيطاليا وفرنسا برصيد لقبين لكل منتخب. فيما حققت روسيا والتشيك والبرتغال وهولندا والدنمارك واليونان اللقب مرة واحدة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الليغا بانتظار الكلاسيكو والكالشيو بانتظار ديربي لومبارديا … كلاسيكو فرنسي ودورتموند يحتفي ببطل البوندسليغا … نصف نهائي ناري في كأس إنكلترا وفرصة للآرسنال وليفربول

خالد عرنوس   يستقطب عدد من المباريات الكبيرة في كل الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الجولة القادمة التي تنطلق غداً الجمعة الأنظار، ولعل أبرزها كلاسيكو ...