آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » فاينانشال تايمز: تحذيرات من تضخم اقتصادي عالمي طويل الأمد

فاينانشال تايمز: تحذيرات من تضخم اقتصادي عالمي طويل الأمد

فاينانشال تايمز نشرت تقريرا آخر عن تحذيرات من مسؤولين دوليين بخصوص تضخم اقتصادي عالمي، طويل الأمد.

التقرير الذي شارك في إعداده 3 من مراسلي الجريدة جاء بعنوان “كريستين لاغارد تحذر من تضخم طويل الأمد بسبب الاضطرابات الاقتصادية”.

يقول التقرير إن مديرة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، أطلقت تحذيرها ضمن خطاب في مقر بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي، ركز على التغيرات الاقتصادية، والمالية العالمية التي تصعب عمل المسؤولين عن السياسات المالية العالمية.

وينقل التقرير عن لاغارد قولها إن البنوك “يجب أن تكون على ثقة بأن هشاشة الأسواق وارتفاع الأسعار سيؤثران بشدة على المدى المتوسط، رغم زيادة الأجور بشكل متكرر”.

ويواصل التقرير أن تصريحات لاغارد، تلت تحذيرات من جانب مدير بنك الاحتياط الأمريكي، جاي باول، قال فيها إن البنك لم يتمكن حتى الآن من وقف التضخم، وبالتالي قد يحتاج إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة، لكن بحرص.

ويضيف التقرير أن البنك المركزي الأوروبي كشف عدم استقراره حتى الآن على قرار محدد خلال الاجتماع المقبل، الشهر القادم، بخصوص رفع سعر الفائدة، بعدما استمر فى رفعها 9 مرات متتالية، من نصف في المائة، لتصل إلى 3.75 في المائة.

ويوضح التقرير أن المستثمرين وحسب الاستطلاعات الأخيرة، لا يعتقدون أن البنك الأوروبي سيرفع الفائدة خلال اجتماعه المقبل، وهو ما ينعكس على معدل التضخم.

ويعرج التقرير على أن الاقتصاد الأوروبي شهد تراجع معدلات التضخم من حدها الأعلى الذي وصل 10.6 في المائة العام الماضي، ليقترب حاليا من النصف، أي 5.3 في المائة.

ويختم بأن لاغارد أشارت إلى أنها “متأكدة تماما” من أن معدلات التضخم ستختلف كليا عما نشهده الآن، بحلول نهاية العام الجاري”. (بي بي سي)

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة عبرية: استهداف حزب الله لمنطاد مراقبة “إنجاز استراتيجي”

وصف محلل أمني إسرائيلي استهداف “حزب الله”، الأربعاء، لمنطاد مراقبة عسكري في عمق إسرائيل، عبر هجوم بطائرة مسيّرة، بأنه “إنجاز استراتيجي”. وقال المحلل الأمني بصحيفة ...