الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » آبل تحجب ميزة تحميل التطبيقات من متاجر خارجية عن أجهزة الآيباد

آبل تحجب ميزة تحميل التطبيقات من متاجر خارجية عن أجهزة الآيباد

أصدرت شركة آبل النسخة التجريبية من تحديث iOS 17.4 مع تغييرات جذرية تؤثر على مستخدمي هواتف iPhone، بما في ذلك دعم تحميل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث. ورغم توقعات بتوافر هذه الميزة لأجهزة iPad، تبيّن أن الدعم سيكون حصريًا لمستخدمي iPhone فقط.

الميزة الجديدة ستكون متاحة لمستخدمي iPhone في الاتحاد الأوروبي، مما يمنحهم القدرة على تنزيل التطبيقات من متاجر أخرى بغض النظر عن متجر App Store. وعلى الرغم من تشترك أجهزة iPadOS في نفس المميزات المقدمة من iOS، فإنها لن تستفيد من هذه الميزة.

من جهة أخرى، لن يتمكن مستخدمو iPad من تثبيت الإصدارات الكاملة من المتصفحات البديلة مثل Chrome ليعمل كمتصفح افتراضي، على غرار هواتف iPhone.

يأتي هذا القرار نتيجة لضغوط القوانين في الاتحاد الأوروبي، حيث اضطرت آبل لتنفيذ هذه التغييرات لتعزيز المنافسة وتجنب الاحتكار.

تتضمن الميزة الجديدة إمكانية تنزيل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث لمستخدمي iPhone في 27 دولة أوروبية، وهي ميزة ستكون حصرية لهم فقط.

من المتوقع تفعيل هذه التغييرات خلال العام الحالي، حيث ستُتاح لمستخدمي iPhone في الاتحاد الأوروبي الفرصة لتنزيل التطبيقات من متاجر أخرى بسهولة عبر المواقع الرسمية لكل متجر على المتصفح.

على الرغم من توفر هذه المميزات حاليًا في السوق الأوروبية، يظل هناك قلق من آبل بشأن مخاطر التعرض للفيروسات أو تثبيت برامج ضارة، مما دفعها إلى جعل هذه الميزات حصرية للسوق الأوروبي.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحديث جديد من آبل يضيف ميزات مبتكرة لتسهيل استخدام هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام، أعلنت شركة آبل عن مجموعة من المزايا الجديدة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين، وتوفير ...