آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » خطوات فعّالة لتأمين البيانات الشخصية في العالم الرقمي

خطوات فعّالة لتأمين البيانات الشخصية في العالم الرقمي

مع التطور التكنولوجي السريع، أصبحت حماية البيانات الشخصية في الفضاء الرقمي أمرًا ضروريًا أكثر من أي وقت مضى. يعتمد الأفراد على منصات التواصل الاجتماعي بشكل يومي، ولذا يجب عليهم أخذ خطوات لحماية بياناتهم الشخصية وتقليل التعرض للاستغلال من قبل هذه المنصات.

مراجعة إعدادات الخصوصية: ينبغي للأفراد فحص إعدادات الخصوصية على حساباتهم في منصات التواصل الاجتماعي وضبطها وفقًا لتفضيلاتهم لتقليل عرض المعلومات الشخصية وتحديد من يمكن الوصول إليها.

تحديث كلمات المرور: يجب تغيير كلمات المرور بانتظام واستخدام كلمات مرور قوية وتمكين التحقق الثنائي لزيادة الأمان.

قلل أذونات التطبيقات: يجب مراجعة الأذونات التي منحتها لتطبيقات الأطراف الثالثة وتقليلها إلى الحد الأدنى اللازم لتقليل مخاطر استغلال البيانات الشخصية.

كن حذرًا في المشاركة: قبل مشاركة أي معلومات شخصية عبر الإنترنت، فكر مرتين وتأكد من أنك تشاركها فقط مع الأشخاص الذين تثق بهم.

استخدم أدوات الخصوصية: استفد من أدوات الخصوصية المتاحة في منصات التواصل الاجتماعي للتحكم في رؤية محتواك وتقليل مخاطر الوصول غير المرغوب إليه.

مراجعة دورية للتطبيقات المتصلة: قم بمراجعة التطبيقات المتصلة بحساباتك بشكل دوري وقم بإلغاء الوصول لأي تطبيق لا تثق به.

من الأهمية بمكان مراجعة وتطبيق هذه النصائح لضمان حماية بياناتك الشخصية في الفضاء الرقمي المتزايد التطور.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسابقة البرمجيات… ورشة عمل لهيئة خدمات تقانة المعلومات

أقامت الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات اليوم ورشة عمل في مبنى كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق، تم خلالها تقديم شرح مفصل حول مسابقة البرمجيات المعلن عنها ...