آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 529 طالباً وطالبة من مدارس المتفوقين يشاركون في اختبارات انتقاء فرق الروبوت

529 طالباً وطالبة من مدارس المتفوقين يشاركون في اختبارات انتقاء فرق الروبوت

بمشاركة 529 طالباً وطالبة من الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي بمدارس المتفوقين في مختلف المحافظات أقامت اليوم هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية اختبارات انتقاء الفرق التي ستمثل هذه المدارس في بطولة الروبوت الوطنية لعام 2022.

وأوضح المستشار الإعلامي في هيئة التميز والإبداع مالك حمود في تصريح لـ سانا أن الطلاب المشاركين في الاختبارات مثلوا 10 مدارس للمتفوقين في محافظات دمشق وريفها والسويداء وحمص وحلب واللاذقية وطرطوس مبيناً أن هذه الاختبارات تقام للمرة الأولى بالتنسيق بين إدارة الأولمبياد العلمي في الهيئة ووزارة التربية وذلك بعد إدخال نشاط علوم الروبوت ضمن المنهاج في مدارس المتفوقين وافتتاح الأندية الخاصة بالروبوت فيها.

ولفت حمود إلى أنه تم دعم هذه النوادي بالتجهيزات ومستلزمات التدريب كما قامت إدارة الأولمبياد العلمي بتدريب عدد من الكوادر من قبل المنسق الوطني لأولمبياد الروبوت وخبير علوم الروبوتيك في الهيئة موضحاً أنه سيتم انتقاء المتميزين من مدارس المتفوقين لتمثيل فرق مدارسهم في هذه البطولة.

مدير المعلوماتية في وزارة التربية الدكتور ياسر نوح أشار إلى أن افتتاح نواد للروبوت بعدد من مدارس المتفوقين خطوة رائدة لدعم الإبداع والابتكار لدى الطلاب منوها بالتدريب الذي تلقاه الطلاب وبحماسهم للمشاركة في الاختبارات.

وكانت هيئة التميز والإبداع أعلنت السبت الماضي شروط وقواعد التقدم لبطولة الروبوتيك الوطنية المؤهلة للمشاركة في أولمبياد الروبوت العالمي.

ومن المقرر أن تقام بطولة الروبوتيك الوطنية خلال شهر آب المقبل وهي مؤهلة لأولمبياد الروبوت العالمي التي ستقام في ألمانيا منتصف شهر تشرين الثاني القادم تحت عنوان (روبوتي صديقي) حيث يطلب من المشاركين تصميم وتطوير روبوتات لتنفيذ مهام متعددة في الحدائق والمعامل والمشافي وتطبيقها ضمن حلبة السباق في البطولتين الوطنية والعالمية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...