آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » 542 بناء متضرراً في حمص جراء الزلزال

542 بناء متضرراً في حمص جراء الزلزال

أعلنت محافظة حمص أن عدد الأبنية التي تم الكشف عليها من قبل اللجان المشكلة لحصر الأضرار جراء الزلزال هو 542 بناء، وإخلاء 13 بناء من السكان لأنها تشكل خطراً على السلامة العامة، وتحتاج إلى أعمال تدعيم أو إزالة، وتصدع 5 جدران ضمن عدد من الأبنية، وتمت إزالتها من قبل مجلس المدينة.

وأشارت المحافظة إلى وجود 14 عائلة من سكان المدينة اضطرت إلى مغادرة منازلها بعد الكشف الفني عليها من قبل اللجان المختصة، وتوضح تعرضها لتصدعات أو تشققات تشكل خطراً على الأهالي.

وبينت المحافظة أنه تم تشكيل لجان وفرق فنية استشارية موزعة بين الريف والمدينة، وذلك بالتنسيق بين مجلس مدينة حمص وفرع نقابة المهندسين، حيث قامت بالكشف على الأبنية التي من الممكن أن تكون تعرضت لتصدع أو تشقق من أجل تدارك أي نتائج تقع جراء الارتدادات، كما خصصت أرقام هواتف للإبلاغ عن أي تصدعات يلاحظها المواطنون في منازلهم بالمدينة.

وطلبت المحافظة من رؤساء الوحدات الإدارية في ريف المحافظة إعلام الأهالي بضرورة التواصل، أو مراجعة مقر وحداتهم الإدارية للإبلاغ عن مظاهر تمس سلامة المباني حال ملاحظتها.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تظاهرات ضد التنظيم عمت مدن إدلب وجسر الشغور وقرى جبل الزاوية … الاحتجاجات ضد «النصرة» والجولاني تتحول إلى اعتصام مفتوح

اعتدى مسلحون من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي بالضرب على ناشطين وإعلاميين أثناء وجودهم في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي لتغطية اعتصام مفتوح وسط المدينة هو ...