آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » تربية طرطوس تطلق مبادرة تربوية توعوية لتخفيف آثار الزلزال

تربية طرطوس تطلق مبادرة تربوية توعوية لتخفيف آثار الزلزال

| نجوى العلي

أطلقت مديرية التربية في طرطوس ضمن خطة الاستجابة الإسعافية الطارئة حملة “معاً سنكون بخير”، للتخفيف من تداعيات وآثار الزلزال الذي أصاب سورية.

وأوضح مدير التربية علي شحود لمراسلة سانا أن المديرية عملت على تفعيل المبادرات الإرشادية والتوعوية، بنوعيها النفسي والاجتماعي للتلاميذ والطلاب على مستوى مدارس المحافظة، لمساعدة الطلاب على تجاوز هذه المحنة والتخفيف من تداعيات وآثار الزلزال.

وبينت الدكتورة مايا بركات رئيسة شعبة الإرشاد النفسي والاجتماعي أن الدعم النفسي للطلبة هو أساس عمل الشعبة، لذلك تنفذ الشعبة بالتعاون مع دائرة الجاهزية وعبر كوادر الإرشاد النفسي حملة “معاً سنكون بخير”، والتي تتضمن أنشطة دعم نفسي للطلاب والتلاميذ، مع تقديم المشورة الفردية أو الجماعية لمن يحتاجها منهم، والتي تهدف إلى مساعدتهم على التعبير عن مشاعرهم، حيال الكارثة التي تعرضت لها البلاد.

وأوضحت بركات أنه يتم التعاون مع الكادر الإداري والتعليمي في كل مدارس المحافظة للتعامل مع نوبات الهلع والخوف، إضافة إلى قيام مشرفي الأنشطة بالتوعية حول خطر الزلزال، وكيفية التصرف أثناء وقوعه وبعده.

الناشطة عفراء شعبان أشارت إلى أن أهمية هذه الحملة تكمن في مساعدة التلاميذ والطلاب على التعبير عن انفعالاتهم وأفكارهم حيال ما حدث، والتفريغ الانفعالي الذي يمكن الطالب من الابتعاد عن الكبت وتجاوز آثار الصدمة، لافتة إلى أن استجابة بعض التلاميذ كانت إيجابية، ما يعكس دور الأسرة في حماية وتعزيز الثقة لدى الأطفال.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تظاهرات ضد التنظيم عمت مدن إدلب وجسر الشغور وقرى جبل الزاوية … الاحتجاجات ضد «النصرة» والجولاني تتحول إلى اعتصام مفتوح

اعتدى مسلحون من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي بالضرب على ناشطين وإعلاميين أثناء وجودهم في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي لتغطية اعتصام مفتوح وسط المدينة هو ...