آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » بدء ترميم سرير بنت الملك وأجزاء من مسرح وقلعة بصرى

بدء ترميم سرير بنت الملك وأجزاء من مسرح وقلعة بصرى

بدأت المديرية العامة للآثار والمتاحف تنفيذ أعمال ترميم لسرير بنت الملك وأجزاء من مسرح وقلعة بصرى الأثرية بريف درعا بهدف المحافظة عليها كتراث وطني وإنساني.

 

مدير الهندسة والترميم في مديرية الآثار والمتاحف المهندس أيمن هاموك ذكر خلال تصريح لمراسل سانا اليوم أن سرير بنت الملك تهدم جزئياً بفعل الإرهاب وتقوم الورشات من خلال مشروع الترميم بتعزيل وترحيل الأنقاض مع فرز الحجارة لإعادة البناء إلى ما كان عليه مبيناً أن الأعمال ضمن مسرح وقلعة بصرى تنفذ للمرة الثالثة على التوالي بهدف معالجة المناطق المتضررة بعد فرز الحجارة المنهارة و دراسة و مقارنة الوضع الحالي بالسابق و إعادة بنائه.

 

رئيس دائرة آثار بصرى علاء الصلاح أوضح بدوره أن مشروع ترميم سرير بنت الملك يتضمن إحصاء الحجارة الموجودة والمفقودة مع أعمال توثيق وتصوير وترميم في حين يتضمن مشروع ترميم أجزاء من مسرح وقلعة بصرى دراسة وتوثيقاً مع فك مداميك حجرية متضررة إنشائياً وإعادة بنائها بعد التوثيق وأعمال إنشائية لتركيب بوابات حديدية وتنفيذ أمور تخديمية للموقع.

 

ولفت الصلاح إلى أن الدائرة تسعى بصورة مستمرة لتحسين واقع المدينة الأثرية القديمة من الناحية الخدمية والإنشائية وتأمين كل مستلزمات الزوار والسياح.

 

يذكر أن المدينة القديمة في بصرى التي سجلت في مواقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو منذ عام 1980 تحتوي على 45 موقعاً أثرياً وتقدم قيمة إضافية للسياحة الدينية والثقافية.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسرار عمرها 3000 عام

قام الباحثون أخيرا بفك تشفير جهاز لوحي بابلي يُعتقد بأنه أقدم خريطة في العالم. تم إنشاء “إيماجو موندي” منذ 2600 /2900 عام، وقدم للباحثين لمحة ...