آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » جلسات تثقيفية في السويداء ضمن حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

جلسات تثقيفية في السويداء ضمن حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

يعمل فرع جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء على تنفيذ أنشطة توعوية وتثقيفية ضمن إطار الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي بدأت بالتزامن مع فعاليات الشهر الوردي “تشرين الأول” الشهر العالمي للتوعية حول هذا المرض.

 

وذكرت رئيس فرع الجمعية “إقبال حامد” في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الأنشطة تتضمن جلسات توعوية وتثقيفية صحية، من خلال عيادتي الجمعية بمدينة السويداء و4 فرق جوالة بمختلف مناطق المدينة لنشر الوعي، ورفع المعرفة المجتمعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأعراضه وآلية علاجه وطرق الفحص الذاتي، بما يسهم في زيادة فرص الشفاء والتعافي من المرض.

 

وكانت وزارة الصحة أطلقت بداية الشهر الجاري الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر، مع بدء الشهر العالمي للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي أو ما يعرف ب “الشهر الوردي”، الذي انطلق كمبادرة عالمية عام 2006 من أجل التوعية بمخاطر هذا المرض، وتقديم المعلومات حوله والتعريف بعوامل الخطورة، وإقامة فعاليات علمية تسلط الضوء على مستجدات أورام الثدي وطرق العلاج.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دوالي الساقين: هل تمثل علامة على خطر الإصابة بجلطة دموية؟

الدوالي هي أوردة متضخمة وبارزة عادة ما تظهر على سطح الجلد، خاصة في منطقة الساقين، حيث تتخذ شكل خطوط ملتوية تحت الجلد. وفي بعض الأحيان، ...