الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أمريكا تسعى إلى جذب شركات التكنولوجيا النظيفة من أوروبا

أمريكا تسعى إلى جذب شركات التكنولوجيا النظيفة من أوروبا

يكثف ممثلون عن عدد من الولايات الأمريكية جهودهم لجذب شركات الطاقة النظيفة من أوروبا، مستندين إلى الحوافز الاقتصادية التي يتيحها قانون خفض التضخم الأمريكي، بحسب ما ذكرته صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية.

واستهدف مسؤولو ولاية أوهايو شركات في ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا خلال  الأشهر الأربعة الماضية، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء، نقلا عن التقرير.

ونقلت الصحيفة عن جاستن كوتشر، مدير الأنشطة التجارية الدولية بمجموعة التطوير الاقتصادي “جوبز أوهايو” قوله :” لا اعتقد أننا قمنا من قبل باستدعاء الشركات للعمل بشكل مكثف كما يحدث الآن”.

ويوفر قانون خفض التضخم الأمريكي، الذي تم تمريره في آب/أغسطس الماضي، نحو  370  مليار دولار في شكل إعانات للطاقة النظيفة، مما يجعل منه الجهد الأمريكي الأكثر طموحا لمواجهة التغير المناخي.

يشار إلى أن رد فعل الاتحاد الأوروبي على قانون خفض التضخم الأمريكي كان  القضية الرئيسية في اللقاءات بين قادة الصناعة والساسة، خلال الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

ويتضمن القانون تقديم مساعدات مالية بمليارات الدولارات، وتخشى أوروبا أن يصب ذلك في صالح الشركات الأمريكية بشكل غير عادل.

وكان أحد المخاوف الرئيسية التي أثارها مسؤولون تنفيذيون هو سوق الاتحاد الأوروبي المجزأة، التي تعيق نوع النمو الذي يحتاجه الاتحاد لتحسين قدرته على المنافسة. ويستهدف القانون الأمريكي تقديم مساعدات لمصادر الطاقة المستقبلية، مثل الهيدروجين والبطاريات وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى إقامة صناعة تعتمد على الذات وضمان عدم اعتماد البلاد على الصين أو دول أخرى.

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماسك في الصين مع سعي تسلا لطرح تقنيات القيادة الذاتية

وصل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إلى بكين اليوم الأحد في زيارة مفاجئة وقال مصدر مطلع إن من المتوقع أن يلتقي ماسك خلال الزيارة ...