آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » الإمارات وكوسوفو يتفقان على إعفاء متبادل من تأشيرة الدخول

الإمارات وكوسوفو يتفقان على إعفاء متبادل من تأشيرة الدخول

اتفقت دولة الإمارات وجمهورية كوسوفو، الخميس، على إعفاء متبادل من تأشيرة الدخول لمواطني الدولتين.

جاء ذلك وفق مذكرة تفاهم وقعها عن الجانب الإماراتي، وكيل وزارة الخارجية خالد عبدالله بالهول، ومن الجانب الكوسوفي سفير الأخيرة لدى أبو ظبي جابر حميتي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، الخميس.

وبموجب المذكرة؛ يعفى مواطنو الإمارات حاملو جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمرتبطة بأداء مهمة وجوازات السفر العادية السارية لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تأشيرة الدخول إلى كوسوفو، والبقاء فيها لمدة تصل إلى 90 يوما في كل زيارة.

وبالمقابل، يعفى مواطنو كوسوفو حاملو جوازات السفر الدبلوماسية، والرسمية، والعادية من تأشيرة الدخول إلى الإمارات، بحسب المصدر ذاته.

ad

ورحب وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان ونظيرته في كوسوفو نائبة رئيس الوزراء دونيكا جيرفالا شوارتز بالتوقيع على مذكرة التفاهم.

وأكد الطرفان خلال اتصال هاتفي، الخميس، على أهمية هذه الخطوة في “تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما، فضلا عن تسهيل حركة التنقل بين البلدين”، حسبما أفادت “وام”.

كما بحث الوزيران “الأوضاع في منطقة البلقان، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بينها التطورات في منطقة الشرق الأوسط، وجهود المجتمع الدولي لتهدئة الأوضاع والتوصل إلى وقوف مستدام لإطلاق النار بالإضافة إلى تعزيز الاستجابة الدولية للأزمة الإنسانية في غزة”.

وأشار آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي إلى “أهمية إنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في منطقة الشرق الأوسط وضمان حماية أرواح المدنيين كافة من تداعيات الأزمة الراهنة”.

وأكد على ضرورة “تسريع وتيرة إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لأهالي غزة بشكل مكثف ومستدام وبما يلبي احتياجاتهم”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شعبان: هناك دول سبقتنا وبما أننا مستهدفون نحن بأمس الحاجة لكتابة تاريخنا بأيدينا … مسقط تحتضن غداً المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي بالتعاون مع مؤسسة «وثيقة وطن» السورية

سيلفا رزوق   يأتي تنظيم المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي الذي سينطلق في العاصمة العمانية مسقط غداً، ترجمة لكل الجهود المبذولة في حفظ الذاكرة البشرية.   ...