آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ”الوطن”: #التكاتف_الاجتماعي أدى دوراً كبيراً بصمود الدولة

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ”الوطن”: #التكاتف_الاجتماعي أدى دوراً كبيراً بصمود الدولة

بيَّنَت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سلوى العبد الله بتصريح خاص لـ “الوطن” أن زيارة العمل لمحافظة #حماة، هي للتعرف إلى مديريات الوزارة والمراكز الموجودة في حماة وأهميتها مضاعفة من كون حماة تضم محافظتي الرقة وإدلب بوقت واحد.
وأوضحت الوزيرة أن هذه الزيارة مهمة جداً لتعرف الوزارة ماذا ستخطط ، وما برامجها ، وما احتياجات المحافظات الثلاث على الأرض التي ينبغي أن تشتغل عليها الوزارة ومديرياتها.
وقالت الوزيرة التي التقتها “الوطن ” في اليوم الثاني والأخير لزيارتها لحماة : إن الزيارة الميدانية تكشف لنا الواقع وتعرفنا إلى الاحتياجات وما الثغرات ، وأي مديرية بحاجة لدعم ورعاية من المحافظة والوزارة والدولة.
وأضافت الوزيرة : صدقاً وبعد 10 سنوات من الحرب ، أن أرى المديريات ومراكز الشؤون بهذا الوضع الذي يعد جيداً ـ وليس مقبولاً فقط ـ هو أمر يثلج الصدر ، ويؤكد أن التكاتف الاجتماعي والتضامن المدني والأهلي ، هو رافعة حقيقية للمستقبل ، وهو الذي أدى دوراً كبيراً بالحفاظ على صمود الدولة السورية.
وأوضحت الوزيرة أن هذا التكاتف الأهلي كان الخلفية لقواتنا المسلحة ، فكما كان الجيش العربي السوري يدافع عن الوطن ويقاتل الإرهاب على الجبهات ، كانت جيوش مدنية وإدارية وخدمية تقاتل بالخطوط الخلفية.
ولفتت الوزيرة إلى أن هذا المجتمع بأكمله بحاجة لأن نرى ما احتياجاته حتى نحافظ على تماسكه وصموده ، لكون القيادة والجيش والشعب الرافعة للدولة.
وكانت الوزيرة قد تفقدت النزلاء بمراكز الإيواء في حماة وصوران بريف حماة الشمالي ، ونزلاء دار السعادة للعجزة والمسنين ، وأطفال معهد التربية الخاصة لذوي الإعاقة الذهنية في حماة ، في جولة رافقها فيها أمين فرع حماة للحزب أشرف باشوري ، ومحافظ حماة محمد طارق كريشاتي ، واستمعت من المعنيين فيها عن واقع العمل والخدمات التي تقدم لنزلائها ، والمقيمين فيها ، وما احتياجاتها ، ودور المجتمع الأهلي بدعم تلك المراكز والنزلاء ، وتشبيكها مع المنظمات الدولية للتأهيل والتدريب وتقديم بعض الاحتياجات والمستلزمات.
كما التقت المواطنين والعجزة والأطفال واطلعت منهم مباشرة ، على ظروف إقامتهم ، ومدى جودة الخدمات التي تقدم لهم ، والرعاية الطبية والصحية التي توفر لهم ، والبرامج التدريبية لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية لتدريبهن على كيفية التعامل معهم ، والبرامج التعليمية والترفيهية التي تطبق بتعليم الأطفال و تنمي قدراتهم الحركية والحسية.
حماة – محمد أحمد خبازي
سيرياهوم نيوز 6 – الوطن
x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...