الرئيسية » ثقافة وفن » “السينثول”عرض مسرحي على خشبة ثقافي طرطوس

“السينثول”عرض مسرحي على خشبة ثقافي طرطوس

 

سعاد سليمان

عرض مسرحي بعنوان السينثول قدمته فرقة من المبدعين الشباب والشابات على مسرح المركز الثقافي العربي بطرطوس مساء امس الأربعاء الماضي بحضور جمهور غفير ملأ المكان .
فكرة العمل والتأليف للفنان ، والرياضي ملك المسر الرياضية على الدراجات ، وصاحب المبادرات المميزة في الرسم وتجميل الاماكن العامة التي تحتاج للمسة فنية ولون جميل رامي الخطيب ، الممثل الذي كان له الدور المميز في المسرحية أيضا..
اما الاخراج فهو جماعي .. كما كتب في الاعلان للمسرحية .
عن الممثلين .. فهم كثرة بعدد أعضاء الجسد الداخلية حيث القلب ، والرئة والكبد ، والعين ،و الأذن ، والكلية ، الببنكرياس ،والرئة ، والقلب ، والمعدة ،والعقل الأهم حيث كان الجميع بانتظاره , وعندما جاء السينثول حسبوه العقل , فكان هذا المرض الذي أصاب جهاز المناعة , وتهالكت الأعضاء ..
عن جهاز المناعة .. كان بطل العمل الفنان المبدع رامي الخطيب ..
وعن بقية أبطال الجسد , فهم : مضر ملحم ،امير حسين ، مارلين خليل ،رهام أحمد ، مجد نابلسي ،لين احمد ، آية كفروني ،حسن فياض ،لجين عمار ،مصطفى سليم
إضافة إلى العرافة ” سارة نابلسي ” ، ومرافقتها ” فاطمة ريشة ”
السينثول كان عيسى حسن ، والروح سما عيسى، وهندسة الجسم سلافة عباس .
مجموعة من السباب الشابات يبدعون في أدوارهم عبر حوار قلق ، مضطرب ، وحركات تناسب كل جزء من جسد الانسان ، ويسيطر الخوف من نهاية حتمية سببها الانسان …
الملفت هو الجانب الطبي عبر حوار الاعضاء الجسدية حيث تقديم معلومات طبية كانت الدكتورة لجين عمار السند والمستشارة الطبية لهذا العمل الفني المميز فكرة وتمثيلا .. حيث اعتمد كاتب المسرحية على خبرتها ليخرج العمل الفني والطبي بامتياز .. والغريب كفكرة ، والجميل كعمل مسرحي مميز بممثليه .
العمل يحكي حكاية الجسد ، فاذا أصاب عضو تداعت الاعضاء ، وضعفت صحة الجسد أمام المرض حيث ينتهي الجسد ، وتفنى الروح .. الروح التي تمر على المسرح بثوبها الابيض حيث تجتمع اعضاء الجسد المتناحرة ، المرعوبة ، القلقة من مصير محتوم ، ونهاية حتمية .. حين يحتد الحوار الصاخب بين أعضاء الجسد الواحد .. والنهاية حتمية .. الموت .
بقي ان نذكر أن مساعدي الاخراج هما أمير حسن، ومارلين احمد ، وأن العمل توليفة ابداعية بخيال واسع ، ينقل معلومات , ونصائح ،وتوجيهات للحفاظ على الصحة ، والعافية بمشاهد ، وحوارات انفعالية قلقة ..
هو عمل ابداعي وبامتياز .

 

 

 

(موقع سيرياهوم نيوز-٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واعظ مسيحي يقدم اعتذارًا لشيرين عبد الوهاب بعد تكفيرها

أعلن الدكتور خالد منتصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تلقيه اعتذارًا من الواعظ المسيحي واستشاري الطب النفسي ماهر صموئيل. جاء هذا الاعتذار ...