الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة العقلية مفتاح صحة الشيخوخة

الصحة العقلية مفتاح صحة الشيخوخة

أفاد موقع صحيفة تشاينا ساينس ديلي أن باحثين صينيين وجدوا أن الصحة العقلية مرتبطة بالشيخوخة الصحية بغض النظر عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي وتلعب دوراً مهماً في تعزيز طول العمر والمرونة في الشيخوخة.
فقد قام فريق البحث من كلية الطب بجامعة شنغهاي جياو تونغ بتحليل آثار الصحة العقلية على نتائج الشيخوخة المختلفة باستخدام البيانات الجينية المتاحة للجمهور من السكان من أصل أوروبي.
وأظهر تحليل مجموعات بيانات متعددة، بما في ذلك مجموعة تضم ما يصل إلى 2.3 مليون شخص، أن الأفراد الذين يتمتعون بصحة عقلية أفضل يميلون إلى تجربة شيخوخة أكثر صحة، تتميز بزيادة القدرة على التحمل ومستويات صحية أعلى وطول العمر.
ووجد الباحثون أيضاً أن الدخل والتعليم والمهنة كلها مرتبطة بالصحة العقلية الأفضل، حيث إن زيادة الدخل لها أقوى ارتباط.
بالإضافة إلى ذلك، فإن تقليل أنماط الحياة المستقرة والتدخين، إلى جانب زيادة تناول الجبن والفواكه، قد يساهم في تحسين الصحة العقلية والشيخوخة الصحية.
وأكدت النتائج على ضرورة دمج دعم الصحة العقلية في سياسات الصحة العامة وأبحاث الشيخوخة.
وأشار فريق البحث أيضاً إلى أن التدخلات الرامية إلى تعزيز الصحة العقلية قد تكون استراتيجية قابلة للتطبيق لتعزيز الشيخوخة الصحية بين مجموعات مختلفة من الناس.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أهمية شرب الماء على معدة فارغة: فوائد صحية لا تُقدَّر بثمن

يُعد شرب الماء من أبسط العادات وأكثرها أهمية في الروتين اليومي للحفاظ على صحة الجسم. من تعزيز عملية الأيض إلى تنظيم حركة الأمعاء، يمكن لكوب ...