آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » خمسة مشروبات مهدئة تساعد في التخفيف من التهاب المعدة

خمسة مشروبات مهدئة تساعد في التخفيف من التهاب المعدة

التهاب المعدة من الحالات الصحية المزعجة التي تؤدي إلى آلام شديدة في الجهاز الهضمي، وقد تنجم عنه مضاعفات خطيرة إذا تُرك بدون علاج. لكن، هناك بعض المشروبات الطبيعية التي قد تساعد في التخفيف من أعراض التهاب المعدة، حسبما أفادت المصادر الطبية.

من بين الخيارات الفعالة، يأتي الشاي الأخضر كخيار ممتاز، حيث أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يساعد في مكافحة التهاب المعدة المسبب للبكتيريا الحلزونية، وزيادة فعاليته عند تحليته بعسل المانوكا الذي يمتاز بخصائص مضادة للعدوى.

البابونج هو خيار آخر مفيد، فبفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، يمكن أن يساهم في تهدئة تشنجات البطن وتحسين جودة النوم وتخفيف التوتر المرتبط بالتهاب المعدة.

شاي النعناع، المعروف بمحتواه العالي من المنثول، يعد أيضاً علاجاً مهدئاً فعالاً لآلام البطن والتقلصات المعوية. بينما يساهم الزنجبيل في علاج الأعراض مثل الغثيان والقيء وتقلصات البطن بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

أخيراً، خل التفاح، الذي يحتوي على البريبايوتكس، يمكن أن يساعد في تخفيف ألم البطن وتنظيم إنتاج حمض المعدة، مما يعزز توازن البكتيريا في الأمعاء.

اختيار المشروبات الطبيعية المناسبة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في إدارة التهاب المعدة وتخفيف الأعراض المصاحبة له.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمراض الجهاز العصبي.. الصداع النصفي «الشقيقة» أسبابه وعلاجه

الصداع النصفي أو الشقيقة «‏Migraine‏» أحد أنواع الصداع الشائعة التي تحدث بسبب ‏اضطراب في الأعصاب والأوعية الدموية والمواد الكيميائية في الدماغ، وهي أكثر شيوعاً عند ...