الرئيسية » حول العالم » سي.إن.إن: أمريكا تصادر طائرة الرئيس الفنزويلي وتنقلها إلى فلوريدا

سي.إن.إن: أمريكا تصادر طائرة الرئيس الفنزويلي وتنقلها إلى فلوريدا

قالت وزارة العدل الأمريكية اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة صادرت طائرة يستخدمها الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ونقلتها من جمهورية الدومينيكان إلى فلوريدا بعد أن قررت أن شراءها كان انتهاكا للعقوبات الأمريكية.

جاءت مصادرة الطائرة وسط ضغوط متواصلة على مادورو في الداخل والخارج بشأن انتخابات 28 يوليو تموز المتنازع عليها والتي ادعى أنه فاز بها، بينما تقول المعارضة إن إحصاءاتها للأصوات تظهر أن مرشحها تفوق عليه بشكل قاطع.

ويخضع مادورو وشركاؤه وقطاع النفط الحيوي في الدولة العضو في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) لعقوبات أمريكية شديدة، وقد أثار أسلوب تعامله مع الانتخابات احتمالات فرض المزيد من العقوبات.

وقال وزير العدل ميريك جارلاند في بيان “صادرت وزارة العدل هذا الصباح طائرة… تم شراؤها بشكل غير قانوني مقابل 13 مليون دولار من خلال شركة وهمية، وهُرّبت خارج الولايات المتحدة لاستخدامها من قبل نيكولاس مادورو وأعوانه”.

وأشار البيان إلى أن الطائرة من طراز داسو فالكون 900ئي.إكس.

وقال مسؤولون أمريكيون إن عملية الضبط، التي كانت شبكة سي.إن.إن أول من أورد أنباء عنها، تمت بالتعاون الوثيق مع جمهورية الدومينيكان.

ولم ترد الحكومة الفنزويلية على الفور على طلب للتعليق.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الروسية: قرار الجمعية العامة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خطوة مهمة

    أكدت وزارة الخارجية الروسية أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يعد خطوة مهمة نحو الاعتراف بأن ممارسات ...