آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » الإدارة المحلية: تطبيق خطط الجاهزية والطوارئ لمعالجة الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على مصياف

الإدارة المحلية: تطبيق خطط الجاهزية والطوارئ لمعالجة الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على مصياف

أكدت وزارة الإدارة المحلية والبيئة تطبيق خطط الحماية الذاتية الجاهزية والطوارئ في محافظة حماة، في إطار الاستجابة الفورية ومعالجة الأضرار في المواقع المستهدفة جراء العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف.

وبينت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة سانا نسخة منه أنها تقوم بشكل مباشر وبالتنسيق مع محافظة حماة على تقديم الدعم اللوجستي والهندسي والفني للمحافظة ككل ولمنطقة مصياف ومجلسها البلدي، وذلك لإصلاح ما ألحقه العدوان من أضرار في البنى التحتية والشبكات الأساسية للمحاور الطرقية وشبكات المياه والكهرباء وكابلات الاتصالات.

كما تم تكليف المحافظات المجاورة وفقاً لبيان الوزارة بمؤازرة محافظة حماة فنياً ولوجستياً ورفدها بعدد من الآليات الهندسية والفنيين، والتنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية لتوفير كميات المحروقات اللازمة للتدخل العاجل لعمل الآليات حتى إصلاح كل الأعطال وإعادة الوضع على ما كان عليه.

وزيرة الإدارة المحلية والبيئة تزور المصابين والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف

وفي سياق متصل، زارت وزيرة الإدارة المحلية والبيئة في حكومة تسيير الأعمال المهندسة لمياء شكور اليوم، المصابين والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف في مشفى مصياف الوطني.

وأكدت الوزيرة شكور خلال الزيارة العمل على تطبيق خطط الحماية الذاتية والجاهزية والطوارئ في محافظة حماة، والوقوف إلى جانب الأهالي والاطلاع عن كثب على الأضرار التي ألحقها بهم العدوان الإسرائيلي.

وشددت الوزيرة شكور على ضرورة رفع مستوى الجاهزية وإدارة الكوارث والإدارة المدنية والدفاع المدني، وبحث كل المقترحات والتوصيات والسبل والآليات الممكن تطبيقها بهذا الخصوص، للتدخل الفوري في حال حدوث أي طارئ لمواجهة آثار العدوان، والأضرار الناجمة عنه، على الأهالي.

وزيرة الإدارة المحلية والبيئة من مصياف: استنفار الجهود كافة لإعادة إصلاح المنشآت المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي

وبينت الوزيرة شكور أن جميع الكوادر والآليات في مجلس مدينة مصياف وقسم الخدمات الفنية ومحافظة حماة ومختلف الجهات المعنية التابعة لها، استنفرت لإعادة إصلاح المنشآت والبنى المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي.

وخلال ترؤسها اجتماعاً في مجلس مدينة مصياف مع رئيس وأعضاء مجلس المدينة، شددت الوزيرة شكور على رفع الجهوزية وتفعيل العمل الميداني والتشاركي وإطلاق المبادرات الحكومية والأهلية، لإعادة الحياة الطبيعية إلى مجراها في منطقة مصياف لمواجهة واحتواء آثار وتداعيات العدوان الإسرائيلي.

وكان العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له منطقة مصياف بريف محافظة حماة الغربي مساء أمس أسفر عن استشهاد 18 مواطناً وجرح 37 آخرين، إضافة إلى إلحاقه أضراراً فادحةً بالبنى التحتية وشبكات وخطوط الكهرباء والمياه والهاتف والصرف الصحي والطرق والآليات.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مع ارتفاع أعداد الشهداء.. الجيش اللبناني يشن تحركا استباقيا لمنع تفجير أجهزة اتصال مشبوهة بالبلاد وحظر حملها في الرحلات الجوية.. وميقاتي يطالب مجلس الأمن بموقف “رادع” لإسرائيل

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير أجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله خلال اليومين الماضيين إلى 37 شهيدا و2931 جريحا. ...