الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » المغرب يسجل أول إصابة بجدري القرود.. ووزارة الصحة تؤكد الاستقرار وتدعو للالتزام بالتدابير الوقائية

المغرب يسجل أول إصابة بجدري القرود.. ووزارة الصحة تؤكد الاستقرار وتدعو للالتزام بالتدابير الوقائية

أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب بتسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بمرض جدري القرود (إم-بوكس). وأوضحت الوزارة أن الحالة تم اكتشافها ضمن إطار البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ إعلان الإنذار الصحي العالمي.

 

وأكدت الوزارة أن المصاب يخضع للعناية الطبية اللازمة في أحد المراكز المتخصصة بمدينة مراكش، وأن حالته مستقرة. كما تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الدقيقة وفقًا للمعايير الوطنية والدولية للحد من انتشار الفيروس.

 

بعد صدور نتائج التحاليل المخبرية التي أكدت الإصابة، بدأت فرق الاستجابة السريعة، بالتعاون مع المركزين الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، في التحري الوبائي لحصر جميع المخالطين للمصاب ومراقبتهم. حتى الآن، لم تظهر أي أعراض على المخالطين.

 

وأوضحت الوزارة أنها ستستمر في إبلاغ الرأي العام بانتظام حول أي تطورات في الوضع الوبائي. كما دعت المواطنين إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة وتجنب الشائعات، مع الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها، مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب الاتصال المباشر مع المصابين أو المشتبه بإصابتهم، والاهتمام بالنظافة الشخصية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المؤتمر السنوي لأطباء الجراحة العصبية… مشاركات محلية وعربية تسلط الضوء على تطور الاختصاص ومستجدات العلاج

بمشاركة عربية ومحلية واسعة عقدت الرابطة السورية لأطباء الجراحة العصبية اليوم مؤتمرها السنوي الرابع والعشرين بعنوان “نحو مستقبل جديد في الجراحة العصبية”، وذلك في فندق إيبلا ...