آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » المكتب التنفيذي القديم مستمر بمهامه حتى 24 الشهر القادم … انتخابات غرف تجارة دمشق جرت بسلاسة ولم تحدث تجاوزات.. 6 من مجلس الإدارة السابق نجحوا بالانتخابات ومثلهم جدد

المكتب التنفيذي القديم مستمر بمهامه حتى 24 الشهر القادم … انتخابات غرف تجارة دمشق جرت بسلاسة ولم تحدث تجاوزات.. 6 من مجلس الإدارة السابق نجحوا بالانتخابات ومثلهم جدد

 

 

| رامز محفوظ

 

أكد مرشحون لانتخابات غرفة تجارة دمشق أن انتخابات الغرفة جرت بسلاسة ومرونة وكانت منظمة ولم تحدث أي أخطاء أو تجاوزات نتيجة تطبيق آلية الانتخاب الإلكترونية والناخب كانت خياراته محددة ويعرف المرشح الذي يريد أن ينتخبه ولم يكن هناك أي تأثير في الناخب ونسبة بسيطة من الناخبين من انتخبوا قوائم المرشحين كما هي.

 

وبالنسبة لحق الاعتراض على نتائج الانتخابات بين المرشحون أن القانون رقم 8 لعام 2020 أعطى للمرشح الحق بالاعتراض على نتائج الانتخابات وهذا الحق كان موجوداً عندما كانت الانتخابات ورقية لكن باعتبار أن الانتخابات أصبحت إلكترونية فقد سقط حق الاعتراض ولم تعد هناك إمكانية للاعتراض على النتائج باعتبار أن العملية الانتخابية جرت بسرية كاملة وكانت مراقبة بشكل كامل واحتمالات حدوث تجاوزات أو أخطاء أصبحت معدومة، لافتين في الوقت نفسه إلى أنه حتى لو أراد أي مرشح لم ينجح بالانتخابات الاعتراض على النتائج فإنه لا يملك الثبوتيات اللازمة للاعتراض بعد أن أصبحت العملية الانتخابية إلكترونية بالكامل.

 

ولفتوا إلى أن عدد الناجحين بالانتخابات 12 مرشحاً من ضمنهم 6 مرشحين كانوا أعضاء بمجلس الإدارة السابق 4 منهم من ضمن الشريحة الأولى واثنان من ضمن الشريحة الثانية في حين البقية وعددهم ستة فهم أعضاء جدد وجميعهم من الشريحة الأولى.

 

وحول موعد انتهاء مهام المكتب التنفيذي الحالي وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد من رئيس غرفة التجارة ونائبي الرئيس وأمين السر والخازن وعضوي المكتب التنفيذي في الغرفة وعضو مكتب الاتحاد أشار المرشحون إلى أن المكتب التنفيذي القديم مستمر بأداء مهامه حتى 24 الشهر القادم وقبل هذا التاريخ بأسبوع تقريباً أي بعد انتهاء انتخابات كل غرف التجارة بالكامل يصدق وزير التجارة الداخلية على الانتخابات ويضع أسماء المعينين بمجالس إدارة الغرف وفي 25 من الشهر ذاته تتم دعوة مجلس الإدارة الجديد لعقد جلسة خلال فترة 72 ساعة بعد هذا التاريخ من أجل انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للغرفة، مبينين أن المكتب التنفيذي للغرفة من المفترض أن يشكل قبل بداية شهر تشرين الثاني القادم.

 

وعن آلية انتخاب المكتب التنفيذي بينوا أن انتخابهم يتم من خلال التصويت ورقياً فيما بينهم ووضع الأوراق ضمن صندوق يشرف على هذا الصندوق شخص محايد وعادة ما يكون مدير غرفة التجارة الذي يفتح الأوراق ويعلن عن النتائج.

 

وبالنسبة لانتخابات بقية غرف التجارة فبعد انتخابات غرفة تجارة دمشق تأتي انتخابات غرفة تجارة الحسكة التي ستجري بتاريخ 29 الشهر الجاري ومن ثم انتخابات غرفة تجارة حمص بتاريخ 2 الشهر القادم ومن ثم غرفة تجارة حماة بتاريخ 3 الشهر القادم ومن ثم انتخابات غرفة تجارة دير الزور بتاريخ 7 الشهر القادم ومن ثم غرفة تجارة طرطوس بتاريخ 8 الشهر القادم تليها انتخابات غرفة تجارة الرقة بتاريخ 9 الشهر القادم وفي الختام انتخابات غرفة تجارة حلب بتاريخ 10 الشهر القادم.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد إعلان نتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق….المنجد: الوزارة كانت على مسافة واحدة من الجميع والضامن للعدالة والنزاهة في الانتخابات 

      أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي عماد الدين المنجد في تصريح صحفي عقب إعلان نتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق أن ما ...