آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » منتخب مصر يتأهل لنهائيات أمم إفريقيا بالمغرب 2025

منتخب مصر يتأهل لنهائيات أمم إفريقيا بالمغرب 2025

تأهل منتخب مصر رسميا لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، بعدما فاز على مضيفه الموريتاني بهدف دون رد، على ملعب “شيخا ولد بيديا”، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة.

الفوز هو الرابع على التوالي لمنتخب “الفراعنة”، الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة في صدارة الترتيب، وتأهل للنهائيات للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، علما بأنه يحمل الرقم القياسي كأكثر المنتخبات إحرازا للقب برصيد 7 ألقاب.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب “المرابطون” عند 3 نقاط في المركز الرابع، وتضاءلت حظوظه في التأهل خاصة وأنه سيخرج في الجولة المقبلة لملاقاة بوتسوانا، الوصيف، برصيد 6 نقاط الذي فاز في نفس الجولة على الرأس الأخضر بهدف دون رد.

هدف اللقاء الوحيد جاء في الدقيقة 86 بتسديدة صاروخية من وسط الملعب عن طريق إبراهيم عادل بعد دقيقتين فقط من نزوله كبديل.

وفي مباريات أخرى، تأهل المنتخب الأنغولي للنهائيات عن المجموعة السادسة بفوزه خارج ملعبه على النيجر بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 12 بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد النيجر عند نقطة واحدة في النركز الرابع.

وتلقى منتخب كوت ديفوار هزيمة مفاجئة خارج ملعبه أمام سيراليون بهدف دون رد، في المجموعة السابعة، ليتجمد رصيده عند 7 نقاط لكنه ظل محتفظا بصدارة جدول الترتيب.

وتعادل منتخب غينيا بيساو مع ضيفه المالي بدون أهداف، وتعادل منتخب الكونغو الديمقراطية مع ضيفه جنوب أفريقيا 1-1.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدرّب ألماني لمنتخب إنكلترا: إنها نهاية العالم!

شربل كريّم     هي نهاية العالم بالنسبة إلى الكثيرين من الإنكليز، فتعيين الألماني توماس توخيل مدرباً لمنتخبهم هو آخر ما كانوا يطمحون إليه بالتأكيد. ...