آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » قطع طرقات في مختلف المناطق اللبنانية بسبب ارتفاع الدولار

قطع طرقات في مختلف المناطق اللبنانية بسبب ارتفاع الدولار

كمال خلف:

شهدت بيروت مختلف المناطق اللبنانية تظاهرات غاضبة احتجاحا على الارتفاع القياسي لسعر صرف الدولار امام الليرة اللبنانية  وتردي والاوضاع المعيشية في البلاد .

وقطع محتجون الطرقات في بيروت ومختلف المناطق اللبنانية احتجاجاً على ارتفاع سعر صرف الدولار وتردي الاوضاع المعيشية وانقطاع التيار الكهربائي. وقَطِع عددٌ من المحتجّين مداخل ساحة النور في طرابلس بالإطارات المشتعلة  . و في البقاع، عمد محتجون على قطع تقاطع تعلبايا بالاطارات المشتعلة بالاتجاهين احتجاجا على تردي الوضع المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار، الذي لامس العشرة آلاف ليرة لبنانية،  وفي بيروت، تم قطع السير وإحراق مستوعبات نفايات على طريق المطار، مما تسبّب بزحمة سير خانقة.

وفي صيدا، تم قطع الطريق عند دوار إيليا بالإطارات المشتعلة. وعمد محتجون الى اقفال محال الصيرفة في شارع رياض الصلح في مدينة صيدا بالقوة، معتبرين أنه ” بسبب تلاعبهم باسعار صرف الدولار الأمريكي وصلت الأوضاع إلى ما هي عليه .

كما قطع محتجون الطريق الدولية التي تربط البقاع بالجنوب وا قطعت مجموعة من الشبان الغاضبين، طريق رياق بعلبك الدولية .

وتاتي حالة الغليان الشعبي وسط فشل الطبقة السياسية والاحزاب في التوافق على تشكيلة الحكومة الجديدة  مترافقة مع حالة تناحر سياسي ، وتردي الاوضاع الاقتصادية بالاضافة الى الاقفال العام بسبب جائحة كورونا والذي زاد الاوضاع صعوبة .

(سيرياهوم نيوز-راي اليوم٣-٣-٢٠٢١)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعي فرنسي محموم بحثاً عن دور

غسان سعود     لم يسبق لديبلوماسي أن قام بزيارة خالية الوفاض كما فعل وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه في زيارته الأخيرة لبيروت. كان بإمكان ...