آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الأمم المتحدة: نحتاج 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص

الأمم المتحدة: نحتاج 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص

أعلنت منظمة الأمم المتحدة أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في 2022 لمساعدة 183 مليون شخص حول العالم مع استمرار تفشي وباء كورونا والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.

ووفقاً لوكالة فرانس برس قدر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) أن يكون 274 مليون شخص على مستوى العالم بحاجة لمساعدة طارئة العام المقبل ما يمثل زيادة بنسبة 17 بالمئة مقارنة بعام 2021 والذي سجل أرقاماً قياسية.

ويعني ذلك أن شخصاً من بين 29 سيحتاج لمساعدة عام 2022 وهي زيادة بنسبة 250 بالمئة منذ 2015 عندما كان شخص من كل 95 بحاجة لمساعدة حسبما أكد مكتب الأمم المتحدة في تقريره السنوي الذي يعطي لمحة عامة عن الأوضاع الإنسانية.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث للصحفيين إن عدد الأشخاص المحتاجين “لم يبلغ هذا المستوى المرتفع من قبل” مشيراً إلى أن توفير المساعدة لهذا العدد الكبير من الناس ليس مسألة مستدامة لكن ينبغي أن تستمر.

وعرض التقرير السنوي لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة صورة قاتمة للاحتياجات المتزايدة الناجمة عن الصراعات وتفاقم عدم الاستقرار في أماكن مثل أفغانستان وإثيوبيا وبورما.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انقسام تركي حيال التغوّل الإسرائيلي: المعارضة (لا) تصدّق إردوغان

محمد نور الدين   لا يزال تحذير الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، من أن تركيا ستكون الهدف التالي لإسرائيل بعد أن تنتهي من لبنان، مثار ...