الرئيسية » ثقافة وفن » القصيدة الوطنية في مهرجان المحبة والشعر الثاني

القصيدة الوطنية في مهرجان المحبة والشعر الثاني

تميز مهرجان المحبة والشعر الثاني في يومه الأول بقصائده الموزونة التي حمل معظمها الهم الوطني والاحتفاء بانتصارات الجيش العربي السوري وتضحيات شهدائه.

كما حملت القصائد في هذا المهرجان الذي أقامه ملتقى أصدقاء الشعر والموسيقا في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة هموم المرأة المعلمة والأم إضافة إلى الهم الاجتماعي والوجداني.

الشاعر نبراس عربان مدير الملتقى لفت إلى أهمية هذه الملتقيات في دفع عجلة الثقافة والدفاع عن الوطن كما شارك بمجموعة قصائد حملت الشكل العمودي للقصيدة العربية وتحدثت عن هموم الوطن والمجتمع والإنسان.

وقرأ الشاعر حسن أحمد كتوب قصائد تغنت بالوطن وبمدينة دمشق وبطولات وتضحيات الجيش الأبرار إضافة إلى قصيدة محكية تميزت بطابعها الوجداني والغزلي.

كما شارك الدكتور نصر يوسف تيشوري بمجموعة قصائد بعنوان دمشق ونعمة الخلاق وعلى صفحات القلب إضافة إلى قصيدة محكية تميزت بطابعها الغزلي.

الشاعرة سمر أحمد تغلبي وصفت النصوص المشاركة بأنها كانت محكمة في الصياغة واعتمدت سلامة الوزن واللغة وحسن السبك والصور والتراكيب وجدة المعنى ثم قرأت مجموعة قصائد حملت هموم المرأة والوطن والإنسان.

جاءت مشاركة الشاعر فادي مصطفى بقصيدة بعنوان تاريخنا تحدثت عن هموم الإنسان العربي إضافة إلى قصائد تمثلت قضايا المجتمع والإنسان.

أدار المهرجان الشاعرة منيرة أحمد لافتة إلى أن المشاركين في هذا المهرجان هم من الفائزين بالمسابقة الشعرية التي يقيمها الملتقى من مختلف المحافظات وموضحة أن المهرجان يقام سنوياً للشعراء الفائزين.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...