الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » %100 نسبة نجاح طلاب معهدي التربية الخاصة للمكفوفين والأمل للإعاقة الحركية في التعليم الأساسي

%100 نسبة نجاح طلاب معهدي التربية الخاصة للمكفوفين والأمل للإعاقة الحركية في التعليم الأساسي

بلغت نسبة النجاح في امتحانات شهادة التعليم الأساسي في معهدي التربية الخاصة لتأهيل المكفوفين والأمل لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية بدمشق التابعين لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل100 بالمئة.

 

وبينت مديرة معهد التربية الخاصة لتأهيل المكفوفين ندى أبو الشامات في تصريح لمراسل سانا أن الطلاب الذين حققوا المراكز الثلاثة الأولى على التوالي سيدرا الشهابي بمجموع 2912 علامة و زينب صقر بمجموع 2883 علامة ومروة محمد بمجموع 2857 علامة مشيرة إلى أن المعهد يقدم لطلابه جميع الأدوات التعليمية من لوحات الكتابة اليدوية ووسائل الإيضاح والشرح الخاصة بالمكفوفين إضافة لطباعة المنهاج الدراسي بطريقة “برايل”.

 

ولفتت أبو الشامات إلى أن المعهد يهتم بالجانب العملي في عملية التعليم عن طريق قسم الحاسوب حيث يتعلم الطلاب تقنيات الحاسوب والتطبيقات الخاصة الداعمة لتعلم المكفوفين كالبرامج الناطقة مشيرة إلى أن المعهد يضم قسماً مهنياً يهتم بتدريب الطلاب على الحرف اليدوية.

 

بدوره مدير معهد الأمل لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية يونس عباس أشار إلى أن الطلاب الذين حققوا المراكز الثلاثة الأولى في شهادة التعليم الأساسي هم حمزة عبد الرحمن بمجموع قدره 2844 علامة وأبي شغل بمجموع 2761 علامة وأمجد مراد بمجموع 2743 علامة.

 

وأوضح عباس أن المعهد يستقبل الاشخاص الذين لديهم إعاقة حركية في الطرفين من عمر 6 حتى 18 عاماً يتلقون التعليم وفق مناهج وزارة التربية من قبل مدرسين اختصاصيين ويصل عدد الطلاب بالمعهد إلى 153 طالباً من مختلف الصفوف الدراسية.

 

وحول أقسام المعهد أوضح عباس أنه يضم قسماً لصعوبات التعلم وغرفة مجهزة بالوسائل التعليمية وقاعة للكمبيوتر إضافة لمسرح للفعاليات والأنشطة وصالة رياضية مبيناً أن المعهد يقدم المعالجة الفيزيائية والدعم النفسي والاجتماعي لبعض الحالات من قبل مختصين من وزارة الصحة كما أنه يتم نقل الطلاب للمعهد عن طريق حافلات مجهزة لهذا الغرض مع وجود مشرفين ومرافقين لمساعدتهم.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...