الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “أبل” تفتح أبواب تنزيل التطبيقات من المتاجر الخارجية في 27 دولة أوروبية

“أبل” تفتح أبواب تنزيل التطبيقات من المتاجر الخارجية في 27 دولة أوروبية

تطلق شركة أبل تحديث iOS 17.4 في السوق الأوروبية مع تغييرات جوهرية لمستخدمي الآيفون خلال هذا العام. ومن بين التغييرات المهمة، سيتمكن مستخدمو الآيفون في دول الاتحاد الأوروبي من تنزيل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث لأول مرة.

من المتوقع أن تتاح هذه الميزة لمستخدمي الآيفون في 27 دولة أوروبية، بما في ذلك النمسا، بلجيكا، بلغاريا، وغيرها. وستكون هذه الميزة محصورة فقط للأسواق المذكورة، ولن تكون متاحة للمستخدمين في باقي الأسواق.

وعلى الرغم من توفير هذه الميزة في السوق الأوروبية، فإن شركة أبل تعبر عن مخاوفها بشأن تأثير هذا التغيير على خصوصية المستخدمين. ولذلك، فإنها لن توسع تطبيق هذه الميزة في الأسواق الأخرى في الوقت الحالي.

تنص لوائح الاتحاد الأوروبي على أن أبل يجب أن تنفذ هذه التغييرات اعتبارًا من 6 مارس/آذار لتجنب عقوبات محتملة. ويرجع سبب المخاوف المتعلقة بتحميل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث إلى احتمالية تعرض المستخدمين للبرامج الضارة أو المحتوى الضار.

يُشير هذا التحديث إلى تفاعل أبل مع التشريعات الأوروبية لضمان سلامة مستخدميها وحماية خصوصيتهم في بيئة رقمية متغيرة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر الذكاء الصنعي والتحول الرقمي الأول في جامعة الوادي

عقدت جامعة الوادي  مؤتمر الذكاء الصنعي والتحول الرقمي الأول، ولفت رئيس الجامعة الدكتور شفيق باصيل إلى أن أهداف المؤتمر تكريس فكرة التحول الرقمي والاطلاع على ...