آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أبل تواجه غرامة بقيمة 500 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي بسبب مزاعم التمييز في متجر التطبيقات

أبل تواجه غرامة بقيمة 500 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي بسبب مزاعم التمييز في متجر التطبيقات

تظل شركة أبل تحت ضغط مستمر من الفضائح والتحقيقات، حيث تستعد الآن لدفع غرامة تقدر بـ 500 مليون يورو للاتحاد الأوروبي، وذلك بعدما فرضت عليها غرامة كبيرة في الولايات المتحدة في وقت سابق من العام الماضي.

تأتي هذه الغرامة الأوروبية بعد شكوى قدمتها تطبيق Spotify عام 2019، حيث بدأ الاتحاد الأوروبي التحقيق في تصرفات أبل في سوق تطبيقات بث الموسيقى. يركز التحقيق على قيود تفرضها أبل على مطوري التطبيقات، منعت منافسيها مثل Spotify من إبلاغ مستخدمي آيفون عن خيارات الاشتراك الأرخص خارج متجر التطبيقات الخاص بها.

من المتوقع أن تعلن المفوضية الأوروبية عن العقوبة المالية المقترحة في الشهر المقبل، حيث يمكن أن تبلغ الغرامة حتى 10٪ من حجم مبيعات أبل العالمية، مما يعني أنها قد تواجه غرامة تصل إلى 30 مليار دولار.

تعد هذه القضية الأخيرة مثالًا على الجدل المستمر حول متجر التطبيقات الخاص بأبل، حيث انتقدت Spotify منذ فترة طويلة قواعد الشركة، بما في ذلك فرض رسوم بنسبة 30٪ على التطبيقات والمشتريات داخل التطبيق. في محاولة للتصدي لبعض هذه الانتقادات، أعلنت أبل مؤخرًا أنها ستسمح لعملاء الاتحاد الأوروبي بتنزيل التطبيقات بدون الحاجة إلى مرورهم عبر متجر التطبيقات الخاص بها.

تأتي هذه الغرامة بعدما دفعت أبل تسوية بقيمة 500 مليون دولار في الولايات المتحدة في يناير الماضي، بعد اتهامات بإبطاء الأجهزة عن عمد. تظل أبل تحت المراقبة والملاحقة، مما يجعل من الضروري عليها التعامل بحذر مع سياساتها وممارساتها التجارية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنستغرام تثري تجربة القصص بملصقات تفاعلية جديدة

أعلنت منصة إنستغرام عن سلسلة من التحديثات الجديدة لميزة القصص Stories، والتي تهدف إلى جعل تجربة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والصوتيات أكثر تفاعلية وإثارة للاهتمام. ...