الرئيسية » مجتمع » أبو سعدى يفتتح معرضاً فنياً في بلدة صحنايا ويزور كنيسة مار الياس الغيور

أبو سعدى يفتتح معرضاً فنياً في بلدة صحنايا ويزور كنيسة مار الياس الغيور

 

برعاية وحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى افُتتح ظهر اليوم في بلدة صحنايا معرضاً فنياً مشتركاً للفنانين التشكيليين دعاء عبد الرحمن البسطاطي ومعن خالد محمود ورؤى عدنان حمزة.

وحضر الافتتاح عدداً من رجالات الدين الإسلامي والمسيحي من بلدة صحنايا واشرفية صحنايا وعددا من الشخصيات الرسمية والثقافية.

وشكر ابو سعدى الفنانيين المشاركين في المعرض مبدياً إعجابه باللوحات والمنحوتات الفنية المعروضة والتي تدل على مستوى الإبداع وإلاحساس العالي للفنانين.

وفي ختام الزيارة كرم السيد المحافظ كُلاً من الفنانة دعاء بسطاطي والفنان معن محمود والاعلامية رؤى حمزة متمنياً لهم التوفيق في مسيرتهم الفنية وفي حياتهم الشخصية والمهنية.

 

يذكر أن معرض الفنانة التشكيلية دعاء عبد الرحمن البسطاطي يحمل عنوان( رحلة عمر ) وهي من مواليد دمشق 1990 وهي خريجة فنون جميلة ولديها 40 لوحة ضمن المعرض وترسم بواسطة القدم لكونها بدون يدين وهذا هو المعرض السادس لها .

اما الفنان معن خالد محمود فهو من مواليد حماه 1965 ويعمل في مجال النحت على الحجر والرخام واقام ثلاثة معارض في سورية ومعرضين في بيروت وشارك في 21 عمل نحتي.

اما الاعلامية رؤى عدنان حمزة فهي من تولد صحنايا 1992- ادارة اعمال حرة وتعمل في اذاعة فرح اف ام وتقوم بتغطية الفعاليات المختلفة في البلدة وهي مقعدة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

كما زار السيد المحافظ كنيسة مار الياس الغيور في بلدة صحنايا حيث كان في استقباله اهالي البلدة وعدداً من رجال الدين الاسلامي والمسيحي وفعاليات من المجتمع المحلي.

والقى السيد المحافظ كلمة اشار خلالها الى الوضع المعيشي والإقتصادي الذي تعاني منه سورية جراء الحصار الاقتصادي الارهابي الامريكي و العقوبات الاحادية الجانب وسرقة خيرات الوطن مبيناً أن الاحتلال الامريكي هو من يسرق القمح السوري والنفط والغاز و الامريكي هو من يحتل الجزيرة السورية بالتوازي مع استمرار الحصار والترهيب الاقتصادي على سورية ولذلك -يضيف ابو سعدى- يجب علينا جميعاً كرجال دين وفعاليات أهلية ومجتمع محلي عدم اضاعة البوصلة فمن يحاول تجويع الشعب السوري هو المحتل الامريكي و ان نعي هذه الحقيقة دائما

وقال المحافظ : بكل تأكيد لن ينجح العدو في تنفيذ اهدافه بفضل وعي شعبنا وصبره وصموده ووقوفه الى جانب جيشه البطل وبقيادة السيد الرئيس بشار حافظ الأسد الذي قال في وقت سابق ” لن اسمح للتاريخ أن يسجل بأن السوريين قد تخلوا عن وطنهم…” وقد اوفى السيد الرئيس ما وعد به.

 

وفي ختام الزيارة قدم شيخ بلدة صحنايا وخوري البلدة درعاً تذكارياً للسيد المحافظ باسم أهالي بلدة صحنايا عربون محبة وتقدير للجهود التي يبذلها في سبيل خدمة المواطنين على امتداد محافظة ريف دمشق.

حضر الحفل عدد من رجالات الدين الاسلامي والمسيحي في بلدة صحنايا وبلدية اشرفية صحنايا وعضو مجلس الشعب حكمت العزب وعضو المكتب التنفيذي المختص غالب الزغبي وأمين شعبة الحزب في المنطقة ورئيسي مجلس صحنايا واشرفية وعدد من الفعاليات الثقافية والأهلية .

 

(سيرياهوم نيوز1-المكتب الإعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...