آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » أحمديان وشويغو يبحثان تعزيز التعاون بين روسيا وإيران

أحمديان وشويغو يبحثان تعزيز التعاون بين روسيا وإيران

أمين سر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يبحثان تعزيز التعاون ومواجهة التهديدات المشتركة والتطورات في القوقاز.

 

إيران

سياسة

اليوم 17:15

أحمديان وشويغو يبحثان تعزيز التعاون بين موسكو وطهران

وزير الدفاع الروسي يقوم بجولة في معرض للصواريخ والمسيرات الإيرانية

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي أكبر أحمديان، ووزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، خلال اجتماعهما في طهران، ضرورة تعزيز التعاون ومواجهة التهديدات المشتركة.

 

وشدد الطرفان على ضرورة تطوير العلاقات الشاملة بين طهران وموسكو ومحاربة الإرهاب المنظم بحسم، مؤكدين أنّ التدخلات الأجنبية هي أكبر مسبب لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

واعتبرا توسيع التعاون الإقليمي لتحقيق الأمن الجماعي أحد السبل الفعالة لإنهاء التدخلات الأجنبية.

 

وتفقد وزير الدفاع الروسي، الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية الصنع ضمن معرض في العاصمة طهران.

 

وزار شويغو معرض القوات الجوية الفضائية التابع لحرس الثورة الإيراني، الذي عرض منتجات المجمع الصناعي العسكري للجمهورية. وتعرف خلال العرض على الأسلحة الصاروخية والطائرات بدون طيار، إضافة إلى أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية الصنع.

 

مواضيع متعلقة

بوتين: روسيا تبذل جهدها لحماية المدنيين في قره باخ

بوتين: روسيا تبذل جهدها لحماية المدنيين في ناغورنو كاراباخ

اليوم 16:57

 

المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

الكرملين: لا نقبل اتهامات أرمينيا بشأن كاراباخ وأذربيجان تتصرف على أراضيها

اليوم 14:48

 

وفي وقت سابق اليوم، شدد شويغو خلال اجتماعٍ مع نظيره الإيراني محمد رضا آشتیاني في طهران، على أنّ العقوبات على روسيا وإيران أثبتت عدم جدواها، معقباً أنّ التعاون مع إيران وصل إلى مستوى جديد.

 

بدوره، صرّح آشتیاني بأنّ الوضع في العالم يتطوّر بشكلٍ يُحتّم على إيران وروسيا إنشاء تحالف دائم وقوي.

 

ووصل عصر، أمس الثلاثاء، وزير الدفاع الروسي إلى العاصمة الإيرانية، يرافقه وفد رفيع المستوى من العسكريين الروس، تلبيةً لدعوة رسمية من رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري.

 

وأُقيمت مراسم استقبال رسمية للوفد الروسي في المبنى الرئيسي لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية.

 

وفي آب/ أغسطس الماضي، اتفقت كل من روسيا وإيران على زيادة التعاون بين القوات البرية في مختلف المجالات، وذلك خلال زيارة وفد عسكري إيراني لموسكو.

 

وفي آذار/ مارس الماضي، صرّح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بأنّ التعاون الدفاعي مع موسكو لن يكون موجهاً ضد أيّ طرف.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيت الأبيض يكشف مفاجأة جديدة حول الأسلحة الأمريكية التي تُرسل لإسرائيل رغم قرار بايدن.. وسيناتور أمريكي يُحذر: الهجوم الشامل على مدينة رفح سيزيد الأوضاع سوءا في غزة.. وبلينكن يرى أن إسرائيل “لم تنتهك” شروط استخدام الأسلحة

قال جون كيربي، مستشار مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن شحن الأسلحة إلى إسرائيل متواصل، ولا تزال تحصل على معظم الأسلحة التي تحتاجها. جاء ذلك ...