الرئيسية » إقتصاد و صناعة » أسعار النفط تصعد مع التزام تحالف “أوبك+” بخفض الإنتاج

أسعار النفط تصعد مع التزام تحالف “أوبك+” بخفض الإنتاج

صعدت أسعار النفط الخام في بداية تعاملات الأسبوع، الإثنين، مع ظهور معلومات بشأن التزام المنتجين ضمن تحالف “أوبك+” بخفض إنتاج النفط وفق المقرر.

والخميس، أكد التحالف على امتثال غالبية الأعضاء بحصص الخفض المقرة في اتفاق تم التوصل إليه في أبريل/ نيسان الماضي، يقضي بخفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا، ينتهي في يوليو/ تموز المقبل.

إلا أن تحسن أسعار النفط عند أسعارها الحالية البالغة 42 دولارا بالنسبة لخام برنت، ما يزال دون تطلعات غالبية منتجي دول “أوبك”، الذين يرون أنه سعر يقل عن سعر التوازن في موازناتها.

وبحلول الساعة (08:30 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس/ آب بنسبة 0.71 بالمئة أو 31 سنتا إلى 42.50 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس/ آب بنسبة 0.65 بالمئة أو 26 سنتا إلى 40.10 دولارا للبرميل.

ويبدأ سعر التوازن لمنتجي أوبك من متوسط 55 دولارا لبعض البلدان مثل الكويت وقطر، ويصعد إلى 80 دولارا لبلدان أخرى كالسعودية.
ومطلع أغسطس/ آب، سيتم تقليص خفض الإنتاج إلى 7.7 ملايين برميل يوميا حتى نهاية 2020، وتقليص ثان إلى 5.8 ملايين برميل يوميا يبدأ مطلع 2021 حتى أبريل 2022.

 

(سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 22/6/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر | الحكومة تمهّد لرفع الأسعار… بالتقنين

    القاهرة | تفاقمت، خلال الأيام الماضية، أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر، بعد توقّف استمرّ طوال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر، فيما توفي ...