آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » أقدم رسمة بالتاريخ .. عمرها غير متوقع!!

أقدم رسمة بالتاريخ .. عمرها غير متوقع!!

 

اكتشف علماء الآثار، رسمة فى كهف بإندونيسيا – خنزير بري – يعتقد أنه تم رسمها قبل 45500 عام، تبدو الصورة بالحجم الطبيعي لخنزير سولاويزي ثؤلولى، التي تم رسمها باستخدام صبغة حمراء داكنة، وجاءت الصورة كجزء من مشهد سردي.
فقد تم العثور على الصورة في كهف Leang Tedongnge في واد بعيد في جزيرة سولاويزي، يوفر أقدم دليل على الاستيطان البشري في المنطقة.
حيث قال ماكسيم أوبير: “الأشخاص الذين صنعوها كانوا معاصرين تمامًا، كانوا مثلنا تمامًا، وكان لديهم كل القدرات والأدوات اللازمة لعمل أي لوحة يحبونها”.
وحدد أوبير، رواسب الكالسيت التي تكونت أعلى اللوحة، واستخدم تأريخ نظائر سلسلة اليورانيوم لتحديد أن الرواسب كان عمرها 45500 عام، وأوضح التقرير أن اللوحة التى يبلغ قياسها 136 سم × 54 سم (53 بوصة × 21 بوصة)، تصور خنزيرًا لديه قرون، وهي سمة للذكور البالغين من هذا النوع، كما توجد بصمتان يدويتان فوق ظهر الخنزير، ويبدو أيضًا أنهما يواجهان خنازير أخرى فى الكهف، تم حفظ جدران الكهف لإجراء مزيد من الدراسات.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة أون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشكلات التي يشير إليها الاستيقاظ في الليل

أعلنت طبيبة الأعصاب يكتيرينا ديميانوفسكايا، أن استيقاظ الشخص ليلاً وعودته للنوم بعد ذلك بسرعة وفي الصباح يشعر بالراحة ويؤدي عمله بصورة طبيعية هو أمر طبيعي. ...