آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » أقدم مطعم في العالم

أقدم مطعم في العالم

أقدم مطعم في العالم هو مطعم «كاسا بوتين (Casa Botin)»، ويقع في مدريد بإسبانيا.

لقد أُنشئ المطعم عام 1725، وسُجل في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية؛ بوصفه من أقدم المطاعم القديمة التي لا تزال تعمل حتى اليوم.

ويتخصص المطبخ في مطعم «كاسا بوتين» في أصناف الطعام الإسبانية التقليدية؛ حيث يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات التي يتجلى عبرها تراث الطهي الثري الذي تمتلكه المنطقة.

ومن أشهر الأطباق التي يقدمها المطعم طبق «كوشينيلو أسادو (لحم الخنزير الرضيع المشوي)»، ويُطهى هذا الطبق داخل فرن يوقد بالخشب، ويُعرف بلحمه الطري اللين والطبقة الجلدية «المقرمشة».

للمطعم تاريخ طويل، وفي الوقت الذي لم يكن من السهل فيه الاستعانة ببعض الطهاة المحددة أسماؤهم، كان المطعم يُدار من قبل أجيال من «عائلة غونزاليس».

ولا يزال مطعم «كاسا بوتين»، وفقاً لآخر تحديث متوفر في أيلول 2021، يعمل ويستقبل زبائنه ورواده من مختلف أنحاء العالم. إنه وجهة شهيرة لكل من السكان المحليين والسياح من شتى أنحاء العالم الذين يسعون وراء تجربة الاستمتاع بأجوائه التاريخية وبالمطبخ الإسباني الأصيل.

وإلى جانب أنه من بين أهم وأفضل المطاعم في العاصمة الإسبانية، فإنه يعدّ أيضاً معلماً سياحياً مهماً؛ بحيث تنظم شركات سياحية رحلات تمزج بين تناول العشاء وجولة فيه تُعرّف الزوار بتاريخه العريق والعائلة التي بدأت المشروع والمأكولات الشهيرة فيه.

ويعدّ هذا النوع من الرحلات المنظمة من أكثر الرحلات المطلوبة حالياً في أوروبا؛ لأنها تمزج بين تجربتي السياحة واكتشاف المعالم السياحية والطعام.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سامر إسماعيل: “ولاد بديعة” أوجد حالة لم يحققها أي مسلسل سوري محلياً وعربياً

بعد النجاح اللافت الذي حققه مسلسل “ولاد بديعة” أكد الفنان سامر اسماعيل خلال لقائه على إحدى المحطات الإذاعية المحلية أن الدخول بهذا العمل كان مغامرة ...