الرئيسية » الزراعة و البيئة » أكثر من 93 ألف طن تقديرات إنتاج محصول الشوندر السكري بحماة

أكثر من 93 ألف طن تقديرات إنتاج محصول الشوندر السكري بحماة

قدرت مديرية زراعة حماة إنتاج 1693 طناً من محصول الشوندر السكري خلال الموسم الحالي ضمن الأراضي الواقعة تحت إشرافها.

 

وبين مدير زراعة حماة المهندس أشرف باكير في تصريح لـ سانا أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول الشوندر السكري بلغت نحو 366 دونماً تتركز زراعتها في مناطق حماة وكفرزيتا ومحردة منوهاً بأنه من المتوقع أن تبدأ عمليات جني المحصول خلال شهر تموز المقبل.

 

من جانبها كشفت التقديرات الأولية لهيئة إدارة وتطوير الغاب عن إنتاج نحو 91800 طن من محصول الشوندر السكري خلال الموسم الحالي من إجمالي المساحة المزروعة والبالغة 1836 هكتاراً للعروة الخريفية.

 

وأوضح المهندس عماد النعسان مدير الإحصاء والتخطيط في هيئة تطوير الغاب في تصريح مماثل أن عمليات قلع المحصول تبدأ في النصف الأول من تموز المقبل ليصار تسليمها إلى شركة سكر تل سلحب مضيفاً أن زراعة الشوندر تتركز في العشارنة والسقيليبية وعين الكروم والحورات .

 

من جهتهم أكد عدد من مزارعي الشوندر السكري في منطقة الغاب ومنهم كمال العبد وحسان تجور أن المساحات المتضررة من الصقيع تجاوزت 674 هكتاراً مشيرين إلى ضرورة صرف التعويضات إضافة إلى زيادة سعر شراء الطن ليتناسب مع ارتفاع تكاليف الإنتاج كأسعار الأدوية الزراعية والأسمدة وأجور النقل.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل الأمطار في معظم المناطق

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى ...