آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ألف قاطن في الريف المحرر.. وأغلقنا مراكز الإيواء في حماة ونُقِل قاطنوها إلى مدينتي خان شيخون والمعرة … محافظ إدلب : العمل على فتح مدن وقرى جديدة لعودة الأهالي بظروف مؤاتية

ألف قاطن في الريف المحرر.. وأغلقنا مراكز الإيواء في حماة ونُقِل قاطنوها إلى مدينتي خان شيخون والمعرة … محافظ إدلب : العمل على فتح مدن وقرى جديدة لعودة الأهالي بظروف مؤاتية

| محمد منار حميجو

كشف محافظ إدلب ثائر سلهب أنه يتم العمل على فتح قرى ومدن جديدة في الريف لإعادة الأهالي إليها وذلك عندما تكون الظروف مؤاتية لذلك، مشيراً إلى أنه حالياً في الريف المحرر نحو 70 ألف شخص وهذا يدل على عودة الكثير المواطنين إلى بلداتهم وقراهم.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين سلهب أنه تم إغلاق مراكز الإيواء في حماة والتي فيها أهالٍ من إدلب وتم نقلهم إلى مدينتي خان شيخون والكعرة بعدما تم تأمين منازل لهم إضافة إلى تقديم العون لهم من معونات وغير ذلك، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو التخلص من مراكز الأيواء.

ولفت إلى أن هناك العديد من الأشخاص يضطرون للقدوم إلى مناطق سيطرة الدولة تهريباً سواء للمعالجة الصحية أو للسكن نتيجة تعمد التنظيمات الإرهابية إغلاق المعابر، مشيراً إلى أن المعبر من طرفنا مفتوح بشكل دائم لدخول أي مواطن إلى مناطق سيطرة الدولة، مضيفاً: نتمنى أن نمد يد العون لكل مواطن سوري في أي بقعة ولكن الأمور لا تروق للطرف الآخر.

وفيما يتعلق بالموضوع الخدمي بين سلهب أن المكتب التنفيذي صدق العديد من المشروعات المتعلقة بتعبيد الطرقات وذلك من باب تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين مثل تصديق مشروع إصلاح لوصلات طرقية في بلدة التمانعة في الريف المحرر وهناك تصديق لمشروع إصلاح وترميم الطريق العام في رأس العين في مدينة أبو ضهو كما تم التصديق على ترميم وإصلاح طريق العوجة أبو الضهور وغيرها من الطرق التي يتم العمل على إصلاحها وترميمها، كما أنه تم التصديق على تأهيل مدرسة.

وفيما يتعلق بموضوع التربية أكد أن الأمور جيدة لكن هناك زيادة في عدد العائدين وبالتالي هناك الحاجة إلى المزيد من الصفوف لاستيعاب الأعداد العائدة، مؤكداً أنه تم وضع غرف مسبقة الصنع في بعض المدارس مع تأمين مدرس، مشيراً إلى أنه يتم إيجاد حلول سريعة لأي طارئ من الممكن أن يحدث.

وبين أنه قريباً سيتم الانتهاء من إجراءات تأمين مستلزمات الزراعة للفلاحين باعتبار أن التوزيع بدأ بشكل مبكر، مشيراً إلى أن الهدف أن تتم فلاحة هذه الأراضي بشكل مبكر باعتبار أن المناخ في حالة ملائمة لمثل هذا الموضوع، وبالتالي تم العمل على تسريع الإجراءات المتعلقة بالقطاع الزراعي حتى يكون هناك استثمار صحيح لكل الأراضي وزرعها في الوقت المناسب.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة غبارية تؤثر على محافظة دير الزور

تتعرض محافظة دير الزور لعاصفة غبارية مترافقة مع رياح شديدة محملة بالغبار تسبب انخفاض مدى الرؤية. وأعلنت مديرية الصحة في دير الزور رفع الجاهزية في ...