آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ألف موقف سيارة مأجور في شوارع دمشق بالخدمة الأسبوع القادم.. و2500 أخرى في أقل من 6 أشهر … بستوني: مأجورة من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساءً.. ومجاناً لساكني المنطقة ليلاً

ألف موقف سيارة مأجور في شوارع دمشق بالخدمة الأسبوع القادم.. و2500 أخرى في أقل من 6 أشهر … بستوني: مأجورة من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساءً.. ومجاناً لساكني المنطقة ليلاً

فادي بك الشريف

أعلنت محافظة دمشق عن الانتهاء من تجهيز ألف موقف سيارة من أصل 3500 موقف من مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة بمدينة دمشق، والتي سوف توضع بالخدمة الأسبوع القادم.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بيّن مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة ياسر بستوني أنه تمت المباشرة بالدفعة الأولى من المواقف والبالغ عددها 1000 موقف، منوهاً بأنه تم تجهيز المرحلة الأولى خلال شهر، مؤكداً بأنه يتم العمل من المستثمر على تجهيز المواقف المتبقية بالوتيرة نفسها لتوضع في الخدمة خلال أقل من ستة أشهر.
وأشار بستوني إلى إمكانية الزيادة والنقصان بمعدل 25 بالمئة للعدد الإجمالي من المواقف، مبيناً أن ذلك يرتبط بالواقع، حيث يمكن أن يتم إغلاق شارع أو إجراء صيانة فيه.
وأوضح بستوني أنه تمت مراعاة اختيار المواقف في الشوارع ذات الطابع التجاري والخدمي، مؤكداً أن المواقف مؤجورة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً وذلك بتكلفة 500 ليرة للساعة الواحدة وكذلك لأجزاء الساعة، موضحاً بأنه يحق لأهالي المنطقة من ساكنيها ركن سياراتهم مجاناً خلال ساعات الليل وحتى التاسعة صباحاً.
ولفت إلى أهمية المشروع من الناحية الخدمية لأنه يخفف من الازدحامات الحاصلة في شوارع المدينة، بما ينعكس أيضاً بإيجاد إيرادات مالية إضافية تنعكس على تحسين الواقع الخدمي للمحافظة.
وأوضح مدير هندسة المرور والنقل أنه تم منح الاستثمار للشركة بناء على مزايدة علنية، رست على إحدى الشركات الخاصة المتقدمة، بقيمة مليارين ومئة مليون ليرة سورية سنوياً ولمدة سبع سنوات، ضمن شروط قانونية موضوعة في العقد تحدد التزامات الشركة المستثمرة، والتزامات الإدارة ومختلف التفاصيل القانونية الواردة ضمن دفتر الشروط الخاص بالمشروع.
ولفت بستوني إلى أنه تم تجهيز المواقف الألف وترقيمها بالعلامات الطرقية (الدهان)، مشيراً إلى أن المواقف المجهزة موزعة على مناطق الحريقة وشارع النصر وسوق الكهرباء والسنجقدار ومحيط مجمع يلبغا وشارعي الثورة وأبو فراس الحمداني بالمرجة ومحيط فندق سميراميس والمتحفين الوطني والحربي وشارع مسلم البارودي بالحلبوني وشارع خالد بن الوليد.

سيرياهوم نيوز 6 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المباشرة بإعادة تأهيل المنطقة الصناعية في الميادين بدير الزور

باشرت محافظة دير الزور أعمال تأهيل وصيانة المنطقة الصناعية بمدينة الميادين من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وذلك من الأضرار التي تعرضت لها جراء الإرهاب. وبين ...