آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ألمانيا: تصنيف حرس الثورة الإيراني منظمة إرهابية غير قانوني

ألمانيا: تصنيف حرس الثورة الإيراني منظمة إرهابية غير قانوني

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الاثنين، إنّ خبراء قانونيين في الاتحاد الأوروبي أعلنوا أنّ التكتل ليس لديه حالياً الأسس القانونية لتصنيف حرس الثورة الإيراني منظمة إرهابية.

وأعلنت بيربوك للصحافيين في ختام اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل: “حتى الآن، ليس لدينا أسس قانونية في الاتحاد الأوروبي لتصنيف حرس الثورة منظمة إرهابية”.

يأتي هذا التصريح بالتزامن مع فرض الاتحاد الاوروبي، أمس الاثنين، عقوبات جديدة على إيران تشمل 32 شخصاً إضافياً وكيانين.

وفي 30 كانون الثاني/يناير، نقلت صحيفة “فايننشال تايمز” عن مسؤولين مطلعين على النقاشات بشأن إدراج حرس الثورة الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية أنّ “الاتحاد الأوروبي يستكشف الخيارات القانونية لهذا التصنيف”.

وكشفت الصحيفة حينها، نقلاً عن مسؤولين أوروبيين، أنّ “فرنسا وألمانيا دعمتا تصنيف حرس الثورة إرهابياً في الاجتماع الأخير في بروكسل”.

وكان البرلمان الأوروبي صدّق الشهر الماضي على مشروع قرار يدعو إلى إدراج حرس الثورة في قائمة “الجماعات الإرهابية” التابعة للاتحاد الأوروبي. هذا الإجراء اقترحه بعض المسؤولين الأوروبيين، وخصوصاً وزير الخارجية الألماني.

وفور صدور مشروع القرار، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إنّ إدراج حرس الثورة الإسلامية في قائمة المنظمات الإرهابية هو نتيجة يأس الدول الغربية بعد جهودها الفاشلة في ضرب الشعب الإيراني.

وقال رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف رداً على القرار الأوروبي بشأن حرس الثورة: “سنعتبر جيوش الدول الأوروبية منظمات إرهابية”.

وأضاف أنّ “مجلس الشورى الإيراني سيرد بالمثل فوراً، وبشكل حاسم، على كل إجراء يُصنف فيه حرس الثورة في قائمة الإرهاب”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شي وبوتين: العلاقات بين البلدين تؤدي إلى السلام والاستقرار في العالم

الرئيس الصيني شي جين بينغ يُجري محادثاتٍ ثُنائية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ويشير إلى أنّ العلاقات بين بكين وموسكو “يجب تقويتها”.     أشاد ...