آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » أمير عبد اللهيان: علاقتنا مع الرياض بالاتجاه الصحيح.. ومباراة كرة القدم ستعاد في وقت لاحق

أمير عبد اللهيان: علاقتنا مع الرياض بالاتجاه الصحيح.. ومباراة كرة القدم ستعاد في وقت لاحق

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، يعلن الاتفاق مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان على إعادة مباراة “اتحاد جدة” و”سباهان” في وقت لاحق.

 

سياسة

اليوم 13:51

إيران تعلن الاتفاق مع السعودية على إعادة مباراة

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، عن تواصله مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، بعد ما حدث، ليلة الإثنين الماضي، في مباراة فريقي “سباهان” الإيراني و”اتحاد جدة” السعودي.

 

وقال عبد اللهيان إن “العلاقات بين الرياض وطهران، تسير في الاتجاه الصحيح”، مؤكداً على “ضرورة عدم استخدام الرياضة كرافعة سياسية على أي من الجانبين”، بحسب وكالة “إيسنا” الإيرانية.

 

ودعا وزير الخارجية الإيراني “الاتحاد الآسيوي إلى اتخاذ القرار وفقًا لأسس فنية”، مؤكداً “الاتفاق مع السعودية على إعادة المباراة في وقت لاحق”، بحسب قوله.

 

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الأحد الماضي، إلغاء مباراة “سباهان” و”اتحاد جدة”، في دوري أبطال آسيا، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب “نقش جهان” في أصفهان.

 

مواضيع متعلقة

حرب أكتوبر 1973..لحظة التكاتف العربي في المواجهة الكبرى

حرب أكتوبر 1973..لحظة التكاتف العربي في المواجهة الكبرى

اليوم 13:47

 

السيد خامنئي ينتقد الدول العربية التي تسعى للتطبيع مع “إسرائيل”: تراهن على حصان خاسر

السيد خامنئي عن الدول التي تسعى للتطبيع مع “إسرائيل”: تراهنون على حصان خاسر

3 تشرين اول

 

وكشف محمد رضا ساكت، الرئيس التنفيذي لنادي “سيباهان”، عن عدد من المفاجآت والأحداث التي سبقت رفض الاتحاد السعودي خوض المباراة في إيران.

 

وقال الرئيس التنفيذي للنادي الإيراني، خلال تصريحاته لوكالة “إيسنا”: “كل الظروف تم تجهيزها قبل أسابيع لخوض مباراة عادية، وكل العوامل هيأت لإقامة المباراة، قمنا باستقبال جيد جداً للفريق السعودي وقدمنا تقديراً خاصاً له، وأول أمس في تمام الساعة 11 صباحاً تم عقد الاجتماع التحضيري للمباراة بحضور ممثلي الاتحاد الآسيوي وممثل الأمن الآسيوي، إلى جانب مدير النادي السعودي، وتمت الموافقة على كل شيء من أجل مباراة جيدة”.

 

وتابع: “لم يحدث تعتيم على أي شيء في الاجتماع، وقمنا بتسليم الملعب للمسؤول عن تنظيم اللقاء، وبدوره سلمه لنادي الاتحاد لخوض تدريبه الأخير عليه في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، وخاض الفريق تدريبه في الظروف نفسها يوم المباراة في وجود التصميمات، بل أنهم وجهوا الشكر لنا وأعربوا عن تقديرهم لحسن الاستضافة”.

وكان من المقرر أن يلتقي سيباهان بضيفه السعودي مساء الإثنين، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

 

لكن بعثة الاتحاد السعودي امتنعت عن النزول إلى الملعب احتجاجاً على وضع نصب تذكاري للشهيد قاسم سليمانب في ملعب المباراة، ليقرر مراقب اللقاء إلغاء المباراة بعد مرور 45 دقيقة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الميادين تنشر المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي

الميادين تنشر نسخة من المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، ضمن اتفاق من 3 مراحل أساسية. ماذا في مضمونها؟   حصلت الميادين ...