آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أول دراجة نارية طائرة فى العالم

أول دراجة نارية طائرة فى العالم

أعلنت شركة صناعة السيارات أن دراجتها النارية الطائرة تمكنت من إكمال رحلتها الاختبارية الأولى بنجاح، مشيرة إلى أنها على استعداد لتلقي الطلبات المسبقة للدراجة النارية الطائرة المسماة “سبيدر”، لتكون قادرة على الإقلاع والهبوط عموديا.

ووفقًا للشركة، يمكن أن تصل سرعة “سبيدر” إلى حوالي 482 كم فى الساعة مع وجود حمولة، وارتفاع 5 آلاف متر، وإنتاج قوة دفع قصوى تبلغ حوالي 544 كجم، وتعمل الدراجة كمركبة ترفيهية أو كأداة حيوية في إيصال الفرق الطبية وعمليات الإطفاء والإنقاذ إلى أهدافهم.

22.jpgقالت الشركة، إن النسخة المأهولة ستكون أبطأ حتى يتمكن الطيار من الرؤية والتنفس بأمان، وتقدر تكلفة “سبيدر” المبدئية بـ 380 ألف دولار، ولكن من المرجح أن تزداد.

ويعد حجم “سبيدر” صغيرا بما يكفي ليتم نقلها في شاحنة، وهي لا تحتاج إلى الشحن قبل الإقلاع، ولا يحتاج الإقلاع إلى الكثير من العمل التحضيري، فكل ما على المستخدم فعله هو الركوب والانطلاق.

وقالت الشركة أن النموذج الأولي للدراجة والمسمى ” P1″ يحتوي على هيكل من الألومنيوم، وتم ربطه بالأرض أثناء اختبار الطيران الأخير في جنوب كاليفورنيا، ونجحت المركبة في الارتقاء للمعايير المتوقعة من حيث الإقلاع وزيادة الارتفاع والتحليق وغيرها من المناورات الأساسية.

سيرياهوم نوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع القيمة السوقية لشركة Meta بنحو 200 مليار دولار بعد تصريحات زوكربيرغ

شهدت قيمة سوق شركة Meta انخفاضًا حادًا بلغ نحو 200 مليار دولار، بعد تراجع أسهم الشركة بنسبة 19% خلال جلسة التداول يوم الأربعاء. وجاء هذا ...