الرئيسية » منوعات » أول سيارة طائرة تنال شهادة صلاحية

أول سيارة طائرة تنال شهادة صلاحية

اعتمدت إدارة الطيران الفيدرالية سيارة تصفها شركة ناشئة في كاليفورنيا بأنها سيارة طائرة، لتصبح بذلك أول مركبة كهربائية بالكامل بإمكانها الطيران والسير على الطرق.

فقد أعلنت شركة «ألف للسيارات» أن مركبتها – طائرتها التي أُطلق عليها اسم «النموذج أ»، تعدّ أول مركبة طيران يمكن قيادتها على الطرق العامة، وقادرة على الانتظار مثل السيارات العادية. كما تحظى المركبة بقدرات الإقلاع والهبوط العمودي.

سيكون لدى المركبة القدرة على حمل راكب واحد أو اثنين، أما نطاق الطريق الخاصة بها، فسيصل إلى 200 ميل ومدى الطيران يصل إلى 110 أميال.

وتتوقع الشركة بيع المركبة مقابل 300.000 دولار، مع توقعات بتنفيذ التسليم الأول نهاية عام 2025.

حيث ان «ألف» «ليست أول طائرة من نوعها» تحصل على شهادة صلاحية خاصة للطيران. إلا أن «ألف» ذكرت من جانبها أن مركبتها مختلفة بفضل قدرتها على العمل على الطرق وفي الهواء على حدٍ سواء، لتظهر وكأنها سيارة عادية، وأن تقف في أماكن انتظار عادية.

و السيارة الطائرة سيجري اعتمادها باعتبارها «مركبة منخفضة السرعة»؛ مما يعني أنها لن تكون قادرة على الانطلاق بسرعة تتجاوز نحو 25 ميلاً في الساعة على طريق ممهدة.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سامر إسماعيل: “ولاد بديعة” أوجد حالة لم يحققها أي مسلسل سوري محلياً وعربياً

بعد النجاح اللافت الذي حققه مسلسل “ولاد بديعة” أكد الفنان سامر اسماعيل خلال لقائه على إحدى المحطات الإذاعية المحلية أن الدخول بهذا العمل كان مغامرة ...