آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “إثنين الإنترنت” يحقق إنفاقًا قياسيًا بلغ 12.4 مليار دولار في الولايات المتحدة

“إثنين الإنترنت” يحقق إنفاقًا قياسيًا بلغ 12.4 مليار دولار في الولايات المتحدة

رغم التحديات الاقتصادية التي فرضها الجائحة وارتفاع أسعار الفائدة، أظهر “إثنين الإنترنت” قوته كأكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت على الإطلاق، حيث بلغ إنفاق المتسوقين الأميركيين 12.4 مليار دولار، بارتفاع نسبته 9.6% مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لشركة “أدوبي” التي تجمع البيانات.

شهد أسبوع الإنترنت، الذي يمتد من “عيد الشكر” حتى “إثنين الإنترنت”، إجمالي مبيعات بلغ 38 مليار دولار، بارتفاع 7.8% عن العام السابق. ورغم التحول في عادات التسوق، إذ يتسارع الناس للتسوق عبر الإنترنت على مدار أيام التخفيضات، إلا أن الإنفاق الاستهلاكي القوي يعكس تأثير الخصومات والعروض على قرارات المتسوقين.

قال فيفيك بانديا، كبير المحللين في “أدوبي ديجيتال إنسايتس”: “بدأ موسم التسوق للعطلات لعام 2023 بقوة، حيث استجاب المستهلكون للخدمات وتعاملوا مع ارتفاع التكاليف. يُظهر الإنفاق القياسي عبر الإنترنت خلال هذا الأسبوع التأثير الإيجابي للخصومات على قرارات المستهلكين”.

تجاوز إنفاق “بلاك فرايداي” التوقعات بلغت 9.8 مليار دولار، مسجلًا زيادة بنسبة 7.5%. وتحقق يوم “عيد الشكر” نفسه ارتفاعًا بنسبة 5.5% في الإنفاق الذي بلغ 5.6 مليار دولار.

على الرغم من تحول عادات التسوق، تظل هذه الأحداث الترويجية أهمية لشركات التجزئة التي تعتمد على استهداف المتسوقين عبر الإنترنت بعروض وخصومات لجذب انتباههم وزيادة المبيعات في فترة أعياد الميلاد.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«أبل» تخطط لطرح «آيفون» أقل حجماً في 2025

  تطور «أبل» نسخة أقل حجماً من هاتف «آيفون» من المرجح أن تطلقها بحلول عام 2025.   وقال التقرير إنه من المرجح أن يكون سعر ...