آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أمازون تُعلن عن روبوت دردشة جديد يدعى “أمازون كيو

أمازون تُعلن عن روبوت دردشة جديد يدعى “أمازون كيو

أعلنت شركة “أمازون دوت كوم” عن إطلاق روبوت جديد يحمل اسم “أمازون كيو”، والذي يعتبر مساعدًا رقميًا موجَّهًا للشركات. يهدف هذا الروبوت إلى دعم عمليات البحث عن المعلومات، وكتابة لغة البرمجة، ومراجعة مقاييس الأعمال.

تأتي هذه الخطوة في سياق تطوير “أمازون ويب سيرفسز”، وحدة الحوسبة السحابية التابعة للشركة. وتعكس هذه الخطوة التزام الشركة بتكامل التكنولوجيا الذكية، وتوسيع جهودها لدخول مجال يتنافس فيه مع الشركات الرائدة.

آدم سيليبسكي، الرئيس التنفيذي لـ”أمازون ويب سيرفسز”، أكد خلال مؤتمر “ري:إنفنت” أن الروبوتات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي “مفيدة للغاية للمستهلكين، لكن في كثير من النواحي، لا تعمل بشكل فعَّال حقًا”.

من المقرر أن يكون “أمازون كيو” متاحًا للمطورين الذين يستخدمون منصة الحوسبة السحابية لدى “أمازون”. وسيُدمج الروبوت ضمن برامج ذكاء الأعمال الخاصة بالشركة، إلى جانب استخدامه في مراكز الاتصال وإدارة الخدمات اللوجستية.

تُشير “أمازون” إلى أنه يمكن تخصيص المساعد للتعامل مع بيانات الشركات أو معلومات الأفراد. يأتي هذا الإعلان في سياق الجهود المتواصلة للشركات التكنولوجية الكبيرة في تطوير حلول ذكاء اصطناعي متطورة، حيث سبقتها شركات أخرى مثل “مايكروسوفت” و”غوغل”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«أبل» تخطط لطرح «آيفون» أقل حجماً في 2025

  تطور «أبل» نسخة أقل حجماً من هاتف «آيفون» من المرجح أن تطلقها بحلول عام 2025.   وقال التقرير إنه من المرجح أن يكون سعر ...