أسفرت جولات رقابية نفذتها اللجنة المركزية المكلفة بمتابعة تسويق القمح في محافظة الرقة عن كفّ يد عدد من الموظفين ورؤساء مراكز الحبوب بعد رصد مخالفات وملاحظات خلال متابعة سير عمليات استلام المحصول، وذلك في إطار تعزيز الشفافية وحماية حقوق المزارعين.
وأكد رئيس اللجنة عبدالوهاب السفر أن الجولات شملت عدداً من مراكز وصوامع الحبوب في المحافظة، حيث جرى معالجة عقبات واجهت المزارعين، وتوجيه فرع المؤسسة السورية للحبوب لافتتاح صومعة تل أبيض بشكل فوري وتسريع أعمال الصيانة في المراكز التخزينية، بما يسهم في تخفيف الازدحام وتحسين عمليات الاستلام.
كما تم توجيه إنذارات وفرض عقوبات على بعض متعهدي التفريغ المخالفين، مع التشديد على منع تقاضي أي مبالغ مالية غير قانونية من المزارعين.

(أخبار سوريا الوطن-وزارة الاقتصاد والصناعة)
syriahomenews أخبار سورية الوطن

