الرئيسية » من المحافظات » إحصاء سكان ريف دمشق بدءاً من الأسبوع القادم … نائب المحافظ : بدأنا بتوزيع المازوت في المناطق الأكثر برودة مثل القلمون

إحصاء سكان ريف دمشق بدءاً من الأسبوع القادم … نائب المحافظ : بدأنا بتوزيع المازوت في المناطق الأكثر برودة مثل القلمون

| محمد منار حميجو

كشف نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود أنه سيتم إجراء إحصاء لمعرفة عدد سكان المحافظة على الواقع وحالياً يتم إعداد بيانات بهذا الخصوص، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتم إجراء الإحصاء في الأسبوع القادم.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين المحمود أن هذا الإحصاء سيكون من خلال فريق عمل سيزور كل منطقة في المحافظة لمعرفة عدد السكان، موضحاً أن فائدة الإحصاء تساعد في معرفة عدد سكان المحافظة ومن ثم يتم على هذا الأساس تخصيص الإيرادات وتوزيعها على المناطق بناء على عدد سكان كل منطقة وبالتالي يكون هناك سهولة كبيرة في توزيع هذه المخصصات.

واعتبر أن هذه الخطوة مهمة جداً، ضارباً مثلاً أنه عندما سيتم توزيع المخصصات من الطحين على سكان المحافظة فإنه يتم توزيعها حسب سكان كل منطقة، من دون أن يذكر عدد سكان المحافظة الحاليين.

وفي السياق كشف المحمود أنه تم توزيع خمسة مليارات ليرة على المجالس المحلية كإعانة لها لتنفيذ العديد من المشاريع منها المتعلقة بتعبيد الطرقات وغيرها من المشاريع الأخرى، مؤكداً أنه في الأسبوع القادم سيكون هناك اجتماع لتقييم أداء المجالس المحلية للوقوف على نسبة المشاريع التي تم تنفيذها.

وبين أن الاجتماع سيكون موزعاً على عدة أيام بحيث سيكون هناك يوم مخصص للاجتماع مع مجالس المدن ويوم لمجالس البلدات وآخر لمجالس البلديات وبذلك يتم الاجتماع بكافة المجالس، ، مشيراً إلى أنه من يثبت تقصيره في تنفيذ المشاريع فسوف تتم محاسبته.

ولفت إلى أن هناك تفتيشاً دورياً على البلديات للوقوف على نسبة تتبع المشاريع وهذا التفتيش يكون بشكل دوري بكل عام، لافتاً إلى أنه بمجرد كشف أي قضية فساد فإنه يتم تحويل المتورطين إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيراً إلى أن هناك متابعة من المحافظة وتشدداً في هذا الموضوع وذلك من خلال قيام كل مكتب تنفيذي بدوره ضمن القطاعات والاختصاصات التي يشرف عليها إضافة إلى متابعة المحافظ لأعمال المكتب التنفيذي والمجالس المحلية إضافة إلى أنه ترك موضوع توزيع الإعانات على المجالس المحلية في مناطق ريف دمشق لمجلس المحافظة.

وفيما يتعلق بتوزيع المحروقات وخصوصاً المازوت الخاص للتدفئة أكد المحمود أنه تم البدء بتوزيع المخصصات على المواطنين وذلك بدءاً من المناطق الباردة مثل القلمون مروراً بباقي المناطق، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم توزيع كامل المخصصات على كل المواطنين خلال وقت مبكر وقبل دخول الشتاء.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية ...