آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » إخماد حريق اندلع في أحراج بلدة اللقبه بمنطقة مصياف بريف حماة

إخماد حريق اندلع في أحراج بلدة اللقبه بمنطقة مصياف بريف حماة

تمكنت وحدات الإطفاء من إخماد حريق اندلع في الحراج الجبلية الواقعة في ناحية اللقبه بريف مصياف الشمالي الغربي.

وذكر مراسل سانا أن وحدات الاطفاء تمكنت بالتعاون مع الأهالي من إخماد الحريق الذي اندلع في حراج بلدة اللقبه بمنطقة مصياف غرب حماة وتقوم وحدات الإطفاء حالياً بالتعامل مع بؤر النيران تفاديا لاندلاعها مجدداً حيث ستضعها تحت المراقبة لمدة الساعات الأربع والعشرين المقبلة.

وكانت تجددت ظهر اليوم النيران في الغابات الواقعة في ناحية اللقبه بعد إخمادها بعد منتصف الليلة الماضية من قبل وحدات الإطفاء.

وأشار مدين العلي مدير مركز حماية الغابات لمراسل سانا في وقت سابق إلى أن “النيران اندلعت بالقرب من مكان اندلاع الحريق الذي تم إخماده يوم أمس والنيران تتمدد في حراج المنطقة بسبب وعورة الجبال وقد تم إرسال فريق لإخمادها مكون من 3 صهاريج وأكثر من40 إطفائياً يعملون على قطع خطوط النار للتصدي لتقدم تلك النيران”.

وتشهد الأحراج في هذه المناطق سنوياً اندلاع العديد من الحرائق ما يتسبب بخسارة مساحات واسعة من الثروة الحراجية والحقول الزراعية جراء وعورة المنطقة وصعوبة وصول سيارات الإطفاء إليها للتعامل مع هذه الحرائق في الوقت المناسب.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكافحة نحو 4200 هكتار قمح مصابة بحشرة السونة في ريف دمشق

كافحت مديرية زراعة ريف دمشق نحو 4200 هكتار من حقول القمح المصابة بحشرة السونة منذ إطلاق الحملة ولغاية تاريخه. رئيس دائرة وقاية النبات في المديرية المهندسة ...