آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » إعلام الاحتلال: وفد إسرائيلي إلى القاهرة للتفاوض بشأن الأسرى

إعلام الاحتلال: وفد إسرائيلي إلى القاهرة للتفاوض بشأن الأسرى

 

وفد إسرائيلي يغادر إلى القاهرة، للمشاركة في الاجتماع الأمني لبحث صفقة تبادل.

 

أفادت قناة “كان” الإسرائيلية، بأنّ وفداً إسرائيلياً غادر إلى القاهرة، للمشاركة في الاجتماع الأمني لبحث صفقة تبادل.

 

وأوضحت القناة أنّ الوفد يضم رئيس الموساد ديفيد برنيع ورئيس الشاباك رونين بار، من أجل التباحث في صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس، عبر الوسطاء.

 

وأضافت “كان” أنّ الوفد الإسرائيلي سيبحث في القاهرة أيضاً العملية العسكرية في رفح.

 

 

 

وأشارت إلى أن الوفد “سيشارك في اجتماع مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية ويليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”.

 

ويأتي هذا الاجتماع فيما كشف مصدرٌ في المقاومة في قطاع غزّة للميادين، اليوم الثلاثاء، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يُحاول إفراغ ورقة باريس من مضمونها، ويسعى إلى الحصول على إنجازٍ على صعيد ملف الأسرى من دون دفع الثمن الذي تطلبه المقاومة.

 

والأسبوع الماضي، أعلن مسؤولون في فصائل المقاومة الفلسطينية أنّ الردّ على “اتفاق الإطار” (ورقة باريس) الذي أرسلته “حماس” إلى كل من قطر ومصر جاء بالتشاور بين الأطر القيادية للفصائل، مشيرين إلى أنّ المقاومة أدخلت لورقة باريس المبادئَ الأساسية التي تمسّكت بها.

 

ويتضمّن ردّ “حماس” على “ورقة باريس” المطالبة بوقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني، على نحو يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزّة، والانسحاب من غزة، وإنجاز عملية تبادلٍ للأسرى”.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيويورك تايمز: المشهد داخل إسرائيل أصبح لا يطاق

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، في تقرير مفصل، أن صور الفلسطينيين وهم يسبحون ويستمتعون بأشعة الشمس على شاطئ غزة صدمت الصحفي الإسرائيلي يهودا شليزنغر الذي ...