آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » إيران: التوقيع على جملة من العقود النفطية مع فنزويلا

إيران: التوقيع على جملة من العقود النفطية مع فنزويلا

قالت وزارة النفط الإيرانية في بيان لها،اليوم الثلاثاء، إن وزراء ومسؤولين من إيران وفنزويلا وقعوا جملة من العقود، في مجال تطوير حقول النفط وتوسعتها، وتعزيز مستوى وحجم تكرير النفط، والصناعات البتروكيماوية، وذلك خلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى كراكاس.

 

وأوضحت الوزارة أن وزير النفط الإيراني “جواد أوجي” وقع خلال زيارة الوفد الإيراني للعاصمة الفنزويلية كراكاس، العديد من الوثائق ومذكرات التفاهم مع نظيره الفنزويلي “بيدرو رافاييل تيليشيا”، بحضور النائبة الأولى للرئيس الفنزويلي “دلسي إلوينا رودريغيز غوميز” ،  بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين إيران وفنزويلا في قطاعي صناعات المنبع والمصب في صناعة النفط.

وتشكل احتياطيات النفط في البلدين ما نسبته 40% من الاحتياطيات العالمية، في وقت يواجه كل منهما صعوبات مختلفة سواء من ناحية التنقيب والاستخراج، أو من ناحية البيع نتيجة العقوبات أحادية الجانب التي تفرضها الإدارة الأميركية عليهما.

وتُعدّ كل من إيران وفنزويلا منتجين كبيرين للنفط، وعضوين في منظّمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك)، وهو ما يجعلهما محطّ اهتمام في النقاشات الدولية حول أزمة الطاقة الناتجة من الحرب في أوكرانيا.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخلّصون الجمركيون: لسنا فاسدين … جمعية المخلصين : كل ملفات الفساد والتزوير في البيانات من نفذها «شقيعة» ومن يطلق عليهم «مستعيرو الأختام»

عبد الهادي شباط   كشفت وزارة المالية عن نقاش بين الوزارة والمخلصين الجمركيين قالت إنه يهدف لتسهيل عملية الاستيراد وتحفيز حركة التجارة، وإن وزير المالية ...