آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » إيران: ضبط 3.5 ملايين لتر من الوقود المهرّب في مياه الخليج

إيران: ضبط 3.5 ملايين لتر من الوقود المهرّب في مياه الخليج

أعلنت البحرية التابعة لحرس الثورة في إيران، عن مصادرتها ما يصل إلى 3.412 ملايين لتر من ‏الوقود المهرّب في مياه الخليج في جنوب إيران.‏

وذكرت دائرة العلاقات العامة بالمنطقة الثانية، من بحرية الحرس، في إعلان لها، أمس السبت، أنّ الشحنة المصادرة تقدّر قيمتها بنحو 15 مليون دولار أميركي، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا).

وأضاف الإعلان أنه بناءً على حكم قضائي، فقد تمّ تسليم الشحنة إلى مكتب محلي للشركة الوطنية الإيرانية لتوزيع المنتجات النفطية.

ويقوم حرس الثورة في إيران بعمليات دورية على مدار الساعة في الخليج، ويستخدم أحدث المعدات في حربه ضدّ التهريب في المنطقة.

وأعلنت إيران في آب/أغسطس الماضي عن “توقيف سفينة تهرّب الوقود في مياه الخليج، لافتة إلى أن سعر الحمولة يتجاوز 61 مليار ريال إيراني”.

كما أعلنت السلطات الإيرانية، في حزيران/يونيو الماضي، ضبط سفينة تحمل 90 ألف لتر من الوقود المهرّب قرب سواحلها.

ومطلع هذا الشهر، أعلنت وكالة “تسنيم” الإيرانية أنّ القوات البحرية في حرس الثورة احتجزت ناقلة نفطية مخالفة تحمل علم باناما في مياه الخليج قرب مضيق هرمز.

وقبل هذه الحادثة بأيام، كشف التلفزيون الإيراني أنّ  القوات البحرية للجيش الإيراني، احتجزت ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال، لمخالفتها المعايير الدولية وقوانين الملاحة.

وقال الجيش الإيراني إنّ الناقلة المحتَجَزة كانت تنقل حمولة أميركية، لكنها ترفع علم جزر مارشال، وتمّ إيقافها عبر إنزال جوي على متنها.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطب الشرعي بطرطوس: المعتدي على الدكتورة الجامعية حاول قتلها خنقاً

      هيثم يحيى محمد   متابعة لما نشرناه امس عن محاولة قتل الدكتورة (ا-س)من قبل احد الأشخاص اثناء خروجها من منزلها في ضاحية ...