الرئيسية » الرياضة » إيفرتون مهدد بخصم 12 نقطة في الدوري الإنجليزي

إيفرتون مهدد بخصم 12 نقطة في الدوري الإنجليزي

يواجه نادي إيفرتون الإنجليزي أزمة تهدد مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد أن تواردت أنباء عن احتمالية تعرضه لعقوبات قاسية، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

ووفقاً لصحيفة “تلغراف” البريطانية، الأربعاء، فإن رابطة الدوري الإنجليزي أوصت بفرض عقوبات كبيرة على النادي، تتمثل في خصم 12 نقطة من رصيده بسبب تورطه في تعاملات غير قانونية تنتهك لوائح اللعب المالي النظيف، وهو ما أدى إلى تعرضه لخسائر مالية فادحة خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأضافت الصحيفة أن إيفرتون تلقى خسائر مالية تقدر قيمتها بحوالي 450.8 ملايين دولار خلال الفترة السابقة، في الوقت الذي تسمح فيه لوائح الدوري الإنجليزي، بتسجيل قيمة 105 ملايين جنيه إسترليني فقط، أي أقل من ثلث خسائر فريق إيفرتون.

ويواجه نادي إيفرتون تهديداً كبيراً بتلقي عقوبات ثقيلة، بعدما ظهر خرقه لقواعد اللعب المالي النظيف لأول مرة في مارس/آذار الماضي.

وتتمثل هذه العقوبات في خصم النقاط من رصيد الفريق، أو فرض عقوبات مالية، أو حتى إيقاف قيد الصفقات الجديدة في الفترة المقبلة، وسيكشف عن القرار في وقت لاحق.

وفي حال خصم 12 نقطة من رصيد الفريق، فسيكون أول ناد من المسابقة يتعرض لهذه العقوبة، كما ستكون العقوبة بمثابة ضربة قوية للفريق لتأمين البقاء بدوري الكبار، وذلك بعدما أفلت عدة مرات من السقوط خلال المواسم القليلة الماضية.

جدير بالذكر أن نادي إيفرتون يمتلك 7 نقاط، يحتل بها المركز الـ 16 في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز، بعد مرور 9 جولات على منافسات الموسم الجاري.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“غزة حرة”.. رسالة ملاكم تركي بعد فوزه على منافسه الإسرائيلي

وجّه الملاكم التركي مجاهد إلياس، رسالة دعم لفلسطين فور فوزه على منافسه الإسرائيلي يان زاك في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) المقامة في ...